عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

والد تلميذة الدقهلية: ناظر المدرسة والمدرس قتلوا بنتي ورموها من التوكتوك.. فيديو

طالبة السنبلاوين
طالبة السنبلاوين

كشف أسامة علي، والد تلميذة الدقهلية  بسملة ضحية الضرب بالمدرسة،  تفاصيل جديدة صادمة عن الواقعة، قائلا:" مدرس وناظر شاركا في قتل ابنتي".

تحيا مصر

وأضاف والد الطفلة الضحية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة القاهرة والناس،:"  : "كان في واحد بتوك توك رماها قدام البيت وهو أستاذ في المدرسة ورماها وهي مغمى عليها ولم يتم القبض عليه".

والد تلميذة الدقهلية: بنتي قعدت 8 أيام في غيبوبة لحين وفاتها

وتابع:" أنا قولت أسماء المدرس وناظر المدرسة والمدرس سائق التوك توك في التحقيقات، معقباا: "ناظر المدرسة بدل ما يطلب لبنتي الاسعاف تسبب في الغيبوبة".

وأكمل: "الأطفال زملاء بسملة اللي معاها في الفصل هم اللي قالوا الاستاذ ضربها 3 خبطات على دماغها وهو اعترف، والناظر لما شوفته قال لي أنا اللي كنت بعمل اسعافات لبنتك والدكاترة كانوا بيقولوا الوضع صعب، معقبا:" بنتي قعدت 8 أيام في غيبوبة لحين وفاتها".

وتوفت الطالبة بسملة أسامة علي محمد (9 سنوات)، بالعناية المركزة في مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة، وكانت نقلت إليه مصابة بعد اعتداء مدرس عليها بالضرب أثناء اليوم الدراسي الأسبوع الماضي.

وكانت محافظة الدقهلية أصدرت بيانًا الثلاثاء الماضي، أشارت فيه إلى تقديم كل أوجه الرعاية الطبية للتلميذة ومتابعة حالتها الصحية أول بأول واتخاذ كل ما يلزم طبيًا تجاهها.

وزير التعليم ينعي وفاة تليمذة الدقهلية

وقدم الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة المقيدة بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالسنبلاوين، مع صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل.

وأحيل المدرس المتهم  للتحقيق، بينما توجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أسرة التلميذة بمستشفى الطوارئ التابع لجامعة المنصورة لتقديم الإعانة العاجلة لها.

وجاء في التقرير الطبي الخاص بالطالبة فور دخولها المستشفى أن "بسملة أسامة علي محمد" 9 سنوات من طرانيس العرب بالسنبلاوين، كانت تعاني من نزيف داخلي بالمخ مع اضطرابات في درجة الوعي، حيث تم حجزها بقسم جراحة المخ والأعصاب بحجرة العناية المركزة في المستشفى الطوارئ الجامعي.

وقد قرر المحافظ استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

وأصدر المحافظ كتابًا دوريًا بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيًا كانت الأسباب، مشيرًا إلى طرق عقابية أخرى تجاه المخطئين، طبقًا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط، ومنها (الإنذار - استدعاء ولي الأمر – التوقيع على إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ).

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتطبيق الكتاب الدوري فورًا، وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين

تابع موقع تحيا مصر علي