عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي سعد: الأزمة العالمية الحالية حلها المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

علي سعد  مدير عام
علي سعد مدير عام الاتحاد المصري للمشروعات المتوسطة والصغيرة

كشف علي سعد، مدير عام الاتحاد المصري للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن شروط الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر قائلا إن أحد أهم وأولويات الحصول على تمويل أنه يجب أن يكون لديه مشروع قائم، ويمكن أن يحصل على تمويل بأكثر من شكل، منها الجمعيات الاهلية التي تمثل 900 مؤسسة منتشرة على مستوى الجمهورية، حتى في الصعيد والدلتا، ويوجد جمعيات أهلية داخل القرى والنجوع، موضحا أن العميل يجب أن يكون لديه مشروع ويريد التمويل فقط. 

علي سعد: الأزمة العالمية حلها المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

وأضاف "سعد"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "سي بي سي" وينقلها تحيا مصر، أنه في تلك الحالة يحصل على تمويل للحفاظ على رأس المال الحالي ويبدأ في تطوير وتكبير مشروعه، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث إن التمويل يساعده أن يطور مشروعه. 

وتابع علي سعد، أن الأزمة العالمية الحالية حلها التعاون مع المشروعات الصغيرة، والاعتماد على التوطين في العديد من الصناعات المختلفة، حيث إن توطين الصناعات سيساعد الدول كثيرا في تقليل حجم الواردات في الوقت الحالي والعمل على استخدام الصناعات الوطنية. 

وأوضح علي سعد، أن إصدار القانون الخاص بتكوين وتشكيل الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث أن الاتحاد يمثل كافة مؤسسات تمويل المشروعات متناهية الصغر في مصر والمتمثلة في الجمعيات الأهلية، والتي تحصل على النصيب الأكبر من حيث العدد.

واستطرد: «أحنا خدنا خطوات كويسة جدا ومتقدمة على مستوى العالم، ونطبق أفضل الممارسات في هذا المجال على مستوى العالم، والتوليفة الموجودة من مقدمي الخدمات فرضت نوع من أنواع الممارسة التي تصب في مصلحة العميل في النهاية، سواء بتنوع المؤسسات أو الجهات».

وأوضح أنه بالنسبة لمن يحصل على خدمات ومنتجات من مؤسسات التمويل يجب أن يكون لديه مشروع قائم قبل سنة على الأقل من حصوله على التمويل، «إحنا كده بنخرج خالص عن مفهوم الغارمات».

وخصصت الإعلامية قصواء الخلالي جزء من حلقتها اليوم من أجل الحديث عن ملف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة. 

تابع موقع تحيا مصر علي