عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اعتزال إينوك.. لاعبو كرة قدم تغلبوا على المرض واستكملوا مسيرتهم

 إينوك مويبو
إينوك مويبو

أعلن إينوك مويبو لاعب فريق كرة القدم بنادي برايتون والبالغ من العمر 24 عام، اعتزاله كرة القدم وذلك بسبب معاناته من مشاكل في القلب.

اعتزال لاعب برايتون بسبب مشاكل في القلب

وقال نادي برايتون، في بيان نُشر عبر موقع الفريق الإنجليزي الرسمي صباح اليوم الاثنين الموافق 0 من أكتوبر الجاري: “ هذه الحالة التي يمكن أن تتفاقم بمرور الوقت ستًُعرض إينوك لأزمة قلبية محتملة، إذا استمر في ممارسة كرة القدم التنافسية”.

كما قال مدرب الفريق في تصريحات نُشرت أيضاً عبر الموقع الرسمي للنادي: “ نحن جميعًا مدمرون تمامًا لإينوك،  لقد مر هو وعائلته بأسابيع قليلة صادمة ، وبينما نشعر بالامتنان لأنه مر بهذه الفترة ، فقد شهد هذه المهنة الواعدة تتقطع في مثل هذه السن المبكر”.

وتابع المدير الفني لفريق برايتون: "بصفته نادٍ ، سنمنحه كل الحب والمساعدة والدعم الذي نستطيع تحقيقه للتعافي الكامل ، وبعد ذلك عندما يقرر الخطوات التالية في حياته."

وأضاف المدرب روبرتو دي زيربي: “أنا آسف جدًا لإينوك،  قبل وصولي ، نظرت إلى جميع أعضاء الفريق ، وكان لاعبًا كنت متحمسًا للغاية وأتطلع إلى العمل معه،  سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدته”.

المرض وكرة القدم 

واُصيب العديد من لاعبي كرة القدم بالعديد من الأمراض منها المُزمنة التي لازمت بعضهم لفترة كبيرة، ومنها الأمراض التي لم تتخذ وقتاً طويلاً حتى يتعافى منها اللاعبين، وعلى ذكر اعتزال لاعب برايتون بسبب مشاكل في القبل، نرصد لكم خلال تلك السطور أسماء اللاعبين الذين تعرضوا لمرض خلال فترة تواجدهم داخل البساط الأخضر:

_ روبن ومرض السرطان

عانى الهولندي روبن لاعب فريق بايرن ميونخ السابق، من أزمة صحية لازمته في عام 2004، بإصابته بمرض السرطان في الخصية اليُسرى، ووقتها أخبلاره الطبيب بأنه مرض خبيث، ولكن بعد إجراءه عملية جراحية تم إبلاغه بأنه ورم حميد وأن التتشخيص كان خاطئاً.

كانو ومرض القلب

_ عانى كانو نجم منتخب نيجيريا وأياكس الهولندي وأرسنال الإنجليزي، من الإصابة بمرض في القلب، فبعد قيادته منتخب بلاده لـ تحقيق الميدالية الذهبية التاريخية في أولمبياد 1996، وإبداء نادي إنتر رغبة في ضمه من نادي أياكس، أُثبت بعدها أن اللاعب يعاني من مشاكل في صمام القلب، ولكن بعد إجراء عملية جراحية ناجحة، عاد اللاعب من جديد وتألق رفقة فريق أرسنال الإنجليزي.

_أبيدال وسرطان الكبد

عرف إيرك أبيدال نجم برشلونة السابق، بمعاناته بمرض سرطان الكبد، الأمر الذي أدى لاستئصاله جزءاً منها، وابتعد اللاعب فترة عن الملاعب، لكنه عاد من جديد وخاض موسماً مع موناكو وبعدها اعتزال لعبة كرة القدم.

_ جونياس وسرطان الخصية

وعانى الأرجنتيني جوناس جوتيريز لاعب نيوكاسل يونايتد السابق، من سرطان الخصية عام 2013 وكان مهددًا بالاعتزال وخضع لفترة علاج طويلة وتردد خلالها تخلي النادي عنه إلا أنه عاد ليسجل لنيوكاسل أحد أهم الأهداف التاريخية التي كانت سببًا في بقائه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

_ لاعب أرسنال والخوف من ركوب الدراجات

عانى نجم هولندا وأرسنال السابق بيركامب، من فوبيا الطائرات، وقد يبدو الأمر هين للبعض مقارنة بما تم ذكره من أمراض كان صعب الشفاء منها، ولكن تلك الأزمة عانى منها اللاعب بشكل كبير حتى أنه لم يكن قادر على السفر للعب مع أرسنال في المباريات التي تتطلب سفره خارج إنجلترا، الأمر الذي أدى لاعتزاله كرة القد بشكل مبكر

تابع موقع تحيا مصر علي