عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانطلاق في ديسمبر.. كل ما تريد معرفته عن البطولة العربية للأندية لتنس الطاولة

تحيا مصر

تقام منافسات البطولة العربية للأندية لتنس الطاولة على الأراضي المصرية في الفترة بين 25 إلى 30 ديسمبر المقبل، وذلك بعدما وافق الاتحاد العربي على استضافة مصر البطولة تأكيداً على مكانة الدولة وجاهزيتها لإقامة العديد من البطولات والمنافسات في جميع الألعاب.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ومن المقرر أن يشارك في البطولة العربية للطاولة 35 ناديا من مختلف الدول، ومن أبرز الأندية الأهلي والزمالك على مستوى الرجال، أما على مستوى السيدات يتنافس على البطولة فريق جزيرة الورد بجانب القطبين الأهلي والزمالك.

وتنطلق منافسات بطولة مصر الدولية في يوم 24 من الشهر الجاري وتستمر لمدة أسبوع، حيث تستضيفها مصر سنوياً ، وتضم مختلف الفئات العمرية من 11 سنة حتى 19 سنة، وفقاً لما أكد عليه معتز عاشور رئيس اتحاد الكرة المصري لتنس الطاولة.

ويسعى الاتحاد العربي لتنس الطاولة إلى تطوير اللعبة من خلال التركيز على الجانب الاحترافي والتسويقي من أجل إحداث التغيير المطلوب في جميع النواحي، بالشكل الذي يخدم مصلحة العاملين والمدربين واللاعبين والمنظومة الرياضية بشكل عام.

وتعتبر رياضة تنس الطاولة بمصر أكثر الرياضات الجاذبة للعديد من الأشخاص من مختلف الأعمار، أو حتى ذوي الهمم الذي تسعى الدولة المصرية إلى دمجهم في المجتمع الرياضي بشكل أساسي والعمل على توفير احتياجاتهم واهتماماتهم في مختلف الرياضات.

وكان قد ودع رجال تنس الطاولة بطولة العالم التي أقيمت في الصين من دور الستة عشر، في إنجاز كبير تحقق لأول مرة في تاريخ المنتخب الوطني، حيث حقق نتائج رائعة بعد الفوز على السعودية بنتيجة 3-0 وعلى التشيك 3-1. 

ومن المنتظر أن يقيم اتحاد الكرة المصري لتنس الطاولة مؤتمراً صحفياً خلال الأيام المقبلة ، للكشف عن آخر الاستعدادات الخاصة بإقامة البطولة العربية للأندية المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي