عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الحج والعمرة السعودي: عقد اجتماعات موسعة مع المسؤولين بمصر لتيسير قدوم المعتمرين

وزير الحج والعمرة
وزير الحج والعمرة

قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودية، إنه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات لتيسير قدوم المعتمرين من كافحة أنحاء العالم، ولذا أطلقنا منصة «نُسك» بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أنها تهدف كذلك لتيسير الإجراءات الحجز واستخراج التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

وأضاف "ابن فوزان"، خلال مؤتمر صحفي، بالسفارة السعودية بالقاهرة، على هامش زيارته لمصر: "تأتي تلك الزيارة في ظل العلاقات المتمزية بين البلدين الشقيقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يخدم المصالح المشترك بين البلدين ويعزز التعاون بين مصر والمملكة".

وأشار وزير الحج والعمرة السعودية، إلى أنه خلال زيارته لمصر، تم عقد عدة اجتماعات مثمرة وبناءة، مع وزير الداخلية لبحث شئون الحج، ووزير الأوقاف و الطيران المدني، والمفتي، وعدد من الشركات العاملة في خدمة الحجاج والمعتمرين، وسيكون هناك لقاء مع وزير السياحة لمناقشة شئون العمرة وتيسير قدوم الحجاج والمعتمرين من مصر.

وأوضح أنه تم مناقشة خدمات الحج والعمرة في ضوء الالتزام التاريخي للملكة السعودية قيادة وشعبا في خدمة الحرمين الشريفين، إضافة إلى إلقاء الضوء على التطورات الجذرية التي شهدها المقدسات الدينية في بنيتها التحتية، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، حيث يمكن الحديث عن مجموعة من المشاريع الهامة التي قامت بها السعودية لخدمة ضيوف الرحمن، ومنها توسيعات الحرم المكي بتكلفة تجاوز 200 مليار ريال.

وزير الحج والعمرة السعودي: عقد اجتماعات موسعة مع المسؤولين بمصر لتيسير قدوم المعتمرين

ولفت وزير الحج والعمرة السعودي إلى أنه كما تم توسعة مسجد قباء، وتطوير المساجد التاريخية في مكة والمدنية،  كذلك تطوير مطار عبد العزيز الدولي الجديد، والأمير محمد  بن عبد العزيز.

وأوضح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أنه تم العمل على تطوير المشاعر المقدسة مثل منى والمزدلفة وعرفات، كما تم تطوير الطريق بين مكة والمدنية، للتسهيل على الحجاج والمعتمرين، وقد ساعد ذلك في قصر المسافة.

تابع موقع تحيا مصر علي