عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز محذرا من أمر خطير: خافوا على نفسكم.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

وجه الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، تحذيرات شديدة اللهجة لللمسلمين من  الاغترار بالإيمان والطاعة، قائلا:" إياك أن تغتر بإيمانك أو طاعتك".

تحيا مصر

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الاثنين،: "إياك أن تظن أن استقامتك انجاز منك، معقبا:" التثبيت من عند الله".

رمضان عبد المعز: خافوا على نفسكم من الفتنة

وتابع:"حينما يثبت الله الإنسان على الإيمان والهدى والتقى والخير والاستقامة والتقدم، عليه أن يشكر الله ويدعوه الثبات دائما، معقبا:" خافوا على نفسكم من الفتنة وسألوا الله الثبات ولا تغتروا بطعاتكم".

وأنهى بالقول: "الإيمان والثبات بيد الله، أوعى تغتر بنفسك وتجد في نفسك القوة الإيمانية،  عشان المصحف في أيدك، وأنك رايح عمرة وراجع من عمرة، دا سيدنا إبراهيم  كان بيدعو ربنا يجنبه عبادة الأصنام وهو نبي ".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الاسلامي، إن الايمان أخلاق وقيم، ووصف الله سبحانه وتعالى المؤمنين بالفلاح في آيات القرآن الكريم، مستشهدا بقوله تعالى: "قد أفلح المؤمنون".

 وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة " دي إم سي"، :" المسلم الذي يريد أن ينال محبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عليه التحلي بأخلاقه، معقبا :" عايز النبي يحبك اعمل اللي هقولك عليه وتحلى بأخلاقه و صفاته".

رمضان عبدالمعز:  الاخلاق والايمان قيم

وتابع:"أحب الناس وأقرب الناس إلى النبي أحسن الناس أخلاق ،الذين يتحلون بالأخلاق الحسنة، معقبا:"حب الرسول يتمثل ويتلخص في اقتدائك بالرسول اللي ربنا قاله :" انك لعلى خلق عظيم".

وأكمل: "المؤمنون عندهم أخلاق ومش بيطلعوا عيب ولا يسمعوا العيب ويعرضون على اللغو ولو في حد قال أمامهم لغو يعرضون عنه كما وصف أخلاقهم القرآن الكريم، معقبا:" الاخلاق والايمان قيم".

و هنأ الشيخ رمضان عبدالمعز، أحد علماء الأزهر الشريف، الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف، قائلا:"الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، مفتاح الخير كله".

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، :" الرسول صلى الله عليه وسلم، ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله يذكروا الله تعالى فيه ولم يصلوا على نبيهم فيه إلا كان عليهم ترة فإن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم".

 

تابع موقع تحيا مصر علي