عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب حماة الوطن يكشف عن رؤيته للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادي

عمرو سليمان المتحدث
عمرو سليمان المتحدث باسم حماة الوطن

قال الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حماة الوطن، إن الحزب لديه آلية للتحضير  لأى شئ يساعد على الدفع بعجلة التنمية فى الدولة المصرية، مضيفا "ما يراه حزب حماة الوطن هو أن يكون لنا بنية اقتصادية قوية كدولة".

تحيا مصر

الدكتور عمرو سليمان يكشف عن المبادرات التى قام بها حزب حماة الوطن لتوطين الصناعات المختلفة فى مصر 


وأكد الدكتور عمرو سليمان، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى ام سى"، على أهمية الأمر الذى يشير اليه دائما الرئيس السيسى وهو الخاص بتوطين الصناعات وتوطين التكنولوجيا المختلفة، مشددا على أن حزب حماة الوطن اتخذ هذا الأمر على عاتقه بمبادرات فى هذا الشأن فيما يخص توطين الصناعات المختلفة داخل مصر".
واستكمل فعلى سبيل المثال توطين السيارات او الصناعات التكميلية للسيارات، مضيفا أن الحمل الاقتصادى لاستيراد الأشياء التكميلية للكثير من الصناعات يمثل عبء كبير على العملة الصعبة للدولة المصرية.
وتابع أن ما يراه حزب حماة الوطن فيما يخص هذا الشأن هو الدعوة الحسيسة القوية للصناع فى مختلف الصناعات فى مصر بصنع منتج محلى مصرى داخل مصر  بديل بنفس الجودة؛ مؤكدا على أهمية جذب رؤوس الأموال والتعامل مع المستثمر الأجنبي.

الدكتور عمرو سليمان: الاقتصاد الأخضر من اهم الأشياء عالميًا فى هذه الفترة 


وشدد على أهمية مناقشة المعوقات التى تواجه المستثمر الأجنبي والتطلع إلى التجارب الممثلة لنا التى استطاعت التغلب على هذه المعوقات لجذب رؤوس الأموال، موضحا أن الدولة قائمة على هذا الأمر من خلال القيادة السياسة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
واضاف إن الاقتصاد الأخضر هو من اهم الأشياء فى هذه الفترة عالميا، مشيرا إلى قمة تغير المناخ والتى سوق تحتضنها مدينة شرم الشيخ فى الشهر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي