عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمة مسرحية "كازينو بديعة".. أحمد الإبياري: احنا أصل الحكاية والفن كله عندنا

أحمد الإبياري
أحمد الإبياري

أكد المؤلف الكبير أحمد الإبياري على أن مسرحيته الجديدة “كازينو بديعة” لا تتناول قصة حياة الراقصة الشهيرة بديعة مصابني، مشيرًا إلى أنها تتناول كل ما كان يحدث بداخل كازينو بديعة في فترة الأربعينات.

تحيا مصر يرصد تعليق احمد الإبياري على أزمة مسرحية “كازينو بديعة”

حيث نشر المؤلف أحمد الإبياري صورة لسيناريو مسرحية “كازينو بديعة” عبر صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلق عليها قائلًا: "أحنا أصل الحكاية .. حود هنا .. وادخل هنا ... الفن كله عندنا، كازينو بديعة".

تعليق احمد الإبياري على أزمة مسرحية “كازينو بديعة”

وقال أحمد الأبياري في تصريحاته أن مسرحية "كازينو بديعة" لن تتناول السيرة الذاتية لبديعة مصابني، بل تستعرض كل ما حدث في كازينو بديعة في تلك الفترة وهي فترة الأربعينات، وما كان يدور في المجتمع المصري في تلك الفترة، وهي مسرحية استعراضية غنائية كوميدية.

كما حرص الإبياري على إزالة أي شكوك من حوله تتهمه بسرقة فكرة المسرحية من فريق عمل مسرح الزمالك، حيث أوضح خلال تصريحاته أنه يعمل على النص منذ سنوات من خلال تجميع المواد اللازمة من أوراق والده الكاتب الكبير أبو السعود الإبياري، وحصل على تصريح الرقابة من قرابة السنة باسم ( كازينو بديعة)  ونشر على صفحته صورة من النص عليه تصريح النقابة من ديسمبر 2021.

تفاصيل مسرحية “كازينو بديعة”

ومن المقرر أان تكون مسرحية "كازينو بديعة" من إنتاج شركة "سي سينما برودكشنز"، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: سمية الخشاب، أحمد فتحي، ادوارد، علاء مرسي، إنجي وجدان، طارق الإبياري، إيمي طلعت زكريا، علاء زينهم،وتالاستعراضات من تصميم عاطف عوض، موسيقى هيثم الخميسي، وديكور حازم شبل ومن إخراج طارق الإبياري، وتعرض خلال شهر ديسمبر القادم على مسرح الماركيه.

إعلان الفنانة بشرى تحضيرها لـ “كازينو بديعة”

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة بشرى قد أعلنت في وقت سابق تحضيرها لعمل مسرحي جديد يحمل اسم “كازينو بديعة”، وبعدما أعلنت الفنانة سمية الخشاب الأمر ذاته، علقت بشرى قائلة: “الموضوع مش شاغلني.. لإن بديعة مصابني تراث ومن حق أي شخص تقديم تناول مختلف له سواء في التليفزيون أو السينما أو المسرح، وفي النهاية الجمهور له حق اختيار العمل الأفضل”.

تابع موقع تحيا مصر علي