عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"صباح الخير يا جاري" يفوز بجائزة الطلبة وسيناريو "الزبالين" يحصد منحة الفيلم القصير بمهرجان الإسكندرية

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

حصد فيلم "صباح الخير يا جاري" الجائزة الأولي في مسابقة أفلام الطلبة بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 38.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل فيلم "صباح الخير يا جاري" الحاصل على الجائزة الأولي في مسابقة أفلام الطلبة 

تفاصيل فيلم “صباح الخير يا جاري”

فيلم “صباح الخير يا جاري” من إخراج مرام علي من جامعة فاروس، وحصد الجائزة الثانية فيلم “مستحية” إخراج رحمة ياسر من جامعة فاروس، وذهبت الجائزة الثالثة لفيلم “الحاسة الثامنة” إخراج حسام عزام من المعهد العالي للسينما بالإسكندرية.

أعذاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة مدير التصوير سمير فرج وتضم في عضويتها الناقد مجدي الطيب والفنانة هبة عبد الغني.

سيناريو “الزبالين” يفوز بمنحة الفيلم القصير

كما فاز بمنحة مسابقة الفيلم القصير سيناريو فيلم "الزبالين" وقيمتها 100 ألف جنيه، وهي مقدمة من الدكتور يوسف العميري رئيس مجلس إدارة جمعية خليجيون في حب مصر وبيت الوطن الكويتي، للكاتب أحمد إيهاب عبد الوارث إخراج مهند دياب وقدرها 60 ألف جنيه.

مناصفة بين "الرسام" و"فطيمة"

كما قررت اللجنة منح مبلغ 60 ألف جنيه مناصفة بين سيناريو فيلم "الرسام" للكاتب الدكتور فوزي خضر إخراج هاني المكاوي عن رواية "الليلة الأخيرة في حياة محمود سعيد" للكاتب أحمد فضل شبلول، وسيناريو فيلم "فطيمة" للكاتب والمخرج أحمد عادل، ويرأس اللجنة الناقد د. وليد سيف وتضم في عضويتها الناقدة ناهد صلاح والسيناريست سامح سر الختم والمخرج فايق جرادة، والمنح تحمل اسم الفنان الكويتى الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

محاضرة محمود حميدة بمهرجان الإسكندرية السينمائي 

ويذكر أن الفنان محمود حميدة خلال محاضرته ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة 38: المعروف في هذا المهرجان لما حد بيتكرم بيتعمل له كتاب وندوة، وقلتلهم إننا نعمل ماستر كلاس ونعمل ماستر في السيناريو، وأنا حاليًا في موقف أنى بعمل محاضرة، لأن التمثيل واحد من ضمن أعضاء كثيرة يقودها رب العمل وهو المخرج".

وأضاف محمود حميدة: الممثل أو الممثلة الذين نعجب بهم أو بأدائهم الظاهر هو جبل الجليد، افتكرت دلوقتي لما اتعرض لقطات من فيلم الباشا وكنت ممثل مساعد فكان عندي صديق أن ضمن أعضاء لجنة التحكيم وكان عاوز يجاملني وقالي إنه رشحني وكانوا موافقين بس في ناقد اعترض فقلتله أنا مش دور أول عشان ترشحني، وأخبرني هذا الناقد قال إزاي بترشحوه وهو بيقول مش هو اللي عمل الدور وإن اللي عمل الدور المخرج والسيناريست ومدير التصوير ومهندس الديكور وكل فريق العمل يعني مش هو اللي مثل.

تابع موقع تحيا مصر علي