عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وهج سياسي واقتصادي وبرلماني» .. الدولة المصرية تتحول إلى خلية نحل انطلاقا للجمهورية الجديدة

تحيا مصر

جلسات عامة للشيوخ والنواب واجتماعات للحوار الوطني واستعدادات لمؤتمر المناخ

تفاني وإخلاص جماعي إعلاءا لقيمة العمل ولتجنيب المواطن آثار المستجدات الخارجية

تعيش الدولة المصرية حالة من التوهج والتألق على كافة المستويات، السياسية والاقتصادية والبرلمانية، بخلاف نشاط رئاسي مكثف ومتواصل ولايتوقف، وكانت آخر فعالياته تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة 2022، بحضور عددا من الشخصيات العامة ورموز الدولة.

يرصد تحيا مصر مسارعة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها نحو وتيرة مكثفة من العمل، بداية من انطلاق دور الانعقاد الثلث لمجلس النواب المعبر عن المواطنين، مرورا بتواصل فعاليات الحوار الوطني واجتماعات لجانه النوعيه وأعضاء مجلس أمناءه، مع استعدادات تجري على قدم وساق لمؤتمر المناخ الذي يعد محط أنظار العالم.

ظهور رئاسي مميز في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة

جاء ظهور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، ضمن سلسلة من التحركات والجولات والرسائل التي لايتوقف الرئيس عن بثها، لاستدعاء حماس مؤسسات الدولة المصرية، والحرص على بذل أبناءها أقصى طاقاتهم، لضمان عبور سريع وسلس إلى الجمهورية الجديدة.

وقد برهن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرسائل الإيجابية التي بثها على أن أكاديمية الشرطة المصرية تعد صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال.

مخرجات ثمينة من اجتماعات مسؤولو الحوار الوطني

وصل مسؤولو الحوار الوطني إلى الرقم 10 في سلسلة الاجتماعات التي عقدوها، وقد أصدروا اليوم بيانا شاملا، أوضحوا فيه حجم الجهود التي يبذلوها، بهدف رفعة وارتقاء الدولة المصرية، وحرصا على تحسين حياة المواطن، في كافة المحاور والمناحي الاقتصادية والسياسية والمجتمعية.

استقر مجلس أمناء الحوار الوطني خلال الاجتماع، على الانعقاد الدائم للمجلس، وكذلك الخطوات المُقبلة للحوار، مع تحديد يوم السبت القادم كآخر موعد لتلقى المقترحات بالقضايا واسماء المشاركين بجلسات الحوار من جميع الجهات، بما فيهم مجلس الأمناء والمقررين والمقررين المساعدين حتى يتسنى بدء جلسات الحوار.

حالة الدأب وتكثيف النشاط التي انخرط فيها أعضاء مجلس الأمناء، وصلت اليوم إلى حسم عقد الجلسات العلنية للمحاور الثلاث على التوازي وليس على التوالي، بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع بحد أدنى، بحيث يخصص يوم لجلسات المحور السياسي، ويوم آخر من ذات الأسبوع لجلسات المحور الاقتصادي، يليه جلسات المحور المجتمعي، على أن يتم إجراء حتى 5 جلسات للمحور الواحد في اليوم المخصص له أو اليوم التالي له، حسب ما تقتضيه طبيعة الموضوعات وعدد المشاركين والمناقشات، وبما يسمح لوسائل الإعلام والصحافة بالتغطية والنقل والتحليل.

نشاط برلماني مكثف في مجلسي النواب والشيوخ

بدأ مجلس النواب جلساته العامة منذ أيام، بأسرع وتيرة وأكثرها كثافة، من حيث إحالة القوانين ومد الإجراءات الأمنية في سيناء، والبدء في عمل اللجان النوعية بكامل تشكيلاتها والانتهاء من انتخابات لهيئات المكاتب شملت كافة القوى والتيارات السياسية، ليصبح مجلس النواب هو الشعلة التي تنير الطريق أمام الوطن والمواطن.

بعدها عقد مجلس الشيوخ جلسات عامة تواصلت على مدار الأيام الماضية، مع نقاشات جادة أنخرط فيها جميع الأعضاء حول قانون بأهمية المجلس الأعلى للسيارات، ومناقشات وسجالات برلمانية، وتأكيدات على مراعاة المصلحة العليا للبلاد، في حالة تكاملية، تتضافر فيها كافة الجهود لوجوه وقامات وطنية رفيعة، لخدمة الوطن والمواطن.

استعدادات تجرى على قدم وساق لاستضافة قمة المناخ

تحرص الدولة المصرية على الظهور بالشكل المشرف المعتاد أمام العالم في كافة المحافل الدولية، لذا فإن الحكومة تواصل الاستعداد على قدم وساق جهود الانتهاء من الاستعدادات اللوجستية لاستقبال مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة للتغيرات المناخية cop27 في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، وفي إطار ذلك أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مجموعة من التوجيهات العاجلة التي لم تتوقف للخروج بالحدث في أفضل صورة.

تابع موقع تحيا مصر علي