عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منهم محافظ الإسكندرية ومصمم بوستر الدورة.. تكريمات مهرجان الاسكندرية السينمائي بحفل الختام

مهرجان الاسكندرية
مهرجان الاسكندرية السينمائي

كرم مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عدد كبير من المشاهير بـ حفل ختام دورته الـ 38 الذي بدء منذ قليل بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تكريمات مهرجان الاسكندرية السينمائي بالدورة 38

تكريمات الإسكندرية السينمائي بالدورة 38

وكان من بين المكرمين بـ حفل ختام مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط في دورته الـ 38، فنان الكاريكاتير  عمرو فهمي لتميزه في تصميم بوستر مهرجان الإسكندرية، كما منح الناقد الأمير أباظة رئيس  المهرجان درع تكريم للسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تقديرا لدعمه للمهرجان، ومنح الدكتور يوسف العميري رئيس جمعية خليجيون في حب مصر وأعرب عن سعادته بالتواجد في دورة هذا العام من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

هذا وحرص عمرو فهمي على توجيه الشكر لكل القائمين على المهرجان ورئيسه الناقد الأمير أباظة، وأكد أن فن الكاريكاتير مثل السينما ولكن بأدوات أخرى.

حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي

جدير بالذكر، أنه أقيم حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلامي على رأسهم الفنان محمود حميدة الذي أطلقت الدورة 38 للمهرجان بـ اسمه، فضلا عن الفنانة شيرين والفنانة إلهام شاهين، وبرئاسة الناقد الفني الأمير أباظة.

وبدأ حفل ختام مهرجان الإسكندرية السنمائي، بعرض استعراض فني بعنوان “تتر النهاية”، من تمثيل الفنانة الشابة هبة عبد الغني، الذي تفاعل معه الحاضرين بالإشادات والتصفيق.

كلمة الأمير أباظة في حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي

وجاءت كلمة الأمير أباظة خلال حفل الختام:" شارك معنا في دورة هذا العام ٢٩ دولة منها ٢٣ دولة من البحر المتوسط،  وعرض ٩٠ فيلم، واستمرت مسابقة السيناريو للدورة التاسعة علي التوالي، وفي دورة هذا العام احتفينا بالكوميديا، وحصل علي وسام البحر المتوسط المخرج الكبير محمد عبد للعزيز، كما تم منح وسام الاستعراض للفنان سمير صبري، وتم تكريم مجموعة من نجوم الكوميديا منهم سعيد حامد والنجمة دنيا سمير غانم، كما تم تكريم الإعلامي إمام عمر، وفي هذه اللحظة أشكر كل من دعم المهرجان ووقف بجانبا".

تابع موقع تحيا مصر علي