عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

د. خالد عبد الجليل بختام مهرجان الإسكندرية: الدورة الـ 38 فتحت شراكة بين مبدعي مصر ودول البحر المتوسط

ختام مهرجان الإسكندرية
ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ منذ ساعات قليلة حفل ختام الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، برئاسة الناقد الأمير أباظة، وبحضور الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه، وعدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل حفل ختام الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

كلمة مستشار وزير الثقافة لشئون السينما في حفل ختام مهرجان الإسكندرية 

وألقي د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، كلمته في الحفل، قائلًا: أنقل إليكم الشكر وأحمل من معالي وزير الثقافة د. نيفين الكيلاني باقة ورد لضيوفنا وأصدقائنا الذي شرفونا بالحضور لهذه الدورة وحضور حفل الختام بمكتبة الإسكندرية هذا المكان الذي يعد واحد من أهم منارات الفكر في التاريخ، والتي شهدت أول عرض سينمائي في العالم وأول معهد للفنون، وأول عروض السينما الروائية كانت من هنا بالإسكندرية، وهي حالة ثقافية عالمية حاضنة للإبداع.

وتابع المستشار: لقد فتحت هذه الدورة نافذة لفتح الشراكات بين مبدعي مصر ودول البحر المتوسط، وكل الشكر لمحافظ الإسكندرية وللناقد الأمير أباظة وفريق عمل المهرجان على ما قدموه في هذه الدورة وأيضًا كل الشكر والترحاب بتونس ضيفة الشرف وكل التحية لنجوم مصر ومبدعيها وصحفييها، ولأهلنا في الإسكندرية الذين كانوا على العهد والوعد.

محمود حميدة يتوجه بالشكر لصناع مهرجان الاسكندرية

وتوجه الفنان محمود حميدة خلال كلمته في حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بـ دورته الـ 38، بالشكر لجميع من حضروا الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والأخوة العرب وخص بالذكر تونس الحبيبة ضيف شرف المهرجان، متمنيا دوام النجاح للمهرجان وإدارته في دوراته المقبلة.

بينما قال الأمير أباظة: " شارك معنا في دورة هذا العام ٢٩ دولة منها ٢٣ دولة من البحر المتوسط،  وعرض ٩٠ فيلم، واستمرت مسابقة السيناريو للدورة التاسعة علي التوالي، وفي دورة هذا العام احتفينا بالكوميديا، وحصل علي وسام البحر المتوسط المخرج الكبير محمد عبد للعزيز، كما تم منح وسام الاستعراض للفنان سمير صبري، وتم تكريم مجموعة من نجوم الكوميديا منهم سعيد حامد والنجمة دنيا سمير غانم، كما تم تكريم الإعلامي إمام عمر، وفي هذه اللحظة أشكر كل من دعم المهرجان ووقف بجانبا".

أبرز الحاضرين بـ حفل ختام مهرجان الاسكندرية

هذا وحضر حفل ختام مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عدد وافر من نجوم الفن والإعلام على رأسم الفنان محمود حميدة والفنانة إلهام شاهين والفنانة شيرين، وأقيم المهرجان برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة.

تابع موقع تحيا مصر علي