عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيرسي تاو يقترب من اللحاق بمباراة السوبر أمام الزمالك

بيرسي تاو
بيرسي تاو

اقترب الدولي الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من اللحاق بمباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك والمقرر إقامته يوم 28 من الشهر الجاري بدولة الإمارات على ملعب هزاع بن زايد، بعد محاولات مكثفة من الجهاز الطبي بناءً على توصية من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

وأدى تاو في الفترة الأخيرة البرنامج التأهيلي المخصص له من قبل الجهاز الطبي، وقطع شوطا كبيراً فيه من أجل العودة سريعاً للمشاركة مع الفريق في المباريات بعد الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية، غاب على إثرها لفترة طويلة عن المارد الأحمر.

القياسات العضلية تحدد مصير بيرسي تاو

وأجرى تاو العديد من القياسات العضلية بناءً على طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق، قبل سفر بعثة الأهلي إلى تونس لخوض مواجهة الاتحاد المنستيري، وذلك للوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعب ومعرفة أسباب إصاباته المتكررة.

وشارك الدولي الجنوب إفريقي في جزء من التدريبات الجماعية للأهلي، وأدى تمارين بدنية تحت إشراف الجهاز الطبي، لمعرفة موقف اللاعب من العودة إلى المباريات بعد خوضه للبرنامج التأهيلي.

احصائيات بيرسي تاو مع الأهلي

وعانى تاو منذ انضمامه إلى الأهلي بداية الموسم الماضي قادماً من برايتون الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 2 مليون دولار، من كثرة الإصابات التي غاب على إثرها في نصف مباريات الموسم، حيث شارك مع الفريق في 27 لقاء بمختلف المسابقات ، أحرز خلالهم 8 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

صفقات الأهلي في الموسم الجديد

ونجح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في تدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث نجح المارد الأحمر في ضم برونو سافيو مهاجم نادي بوليفار البوليفي في صفقة بلغت قيمتها مليون ونصف دولار، ومصطفى سعد ميسي وشادى حسين قادماً نادي سيراميكا كليوباترا.

وكان قد حقق الأهلي الفوز في مباراته الأخيرة أمام فريق الاتحاد المنستيري بهدف نظيف أحرزه محمد عبد المنعم، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير ، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور ال 32 من دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023.

الأهلي يواجه الإسماعيلي في افتتاحية الدوري

وأسفرت قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد عن مواجهة نارية بين الأهلي ونظيره الإسماعيلي في الجولة الافتتاحية من عمر المسابقة المقرر انطلاقها يوم 18 من الشهر الجاري، وذلك للمرة السابعة بين الفريقين.

تابع موقع تحيا مصر علي