عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني يرد على سؤال سيد علي: الإجابة عند الحكومة.. فيديو

 إيهاب منصور عضو
إيهاب منصور عضو مجلس النواب

رد النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، على سؤال الإعلامي سيد علي حول تأخر اصدار قانون رد النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، بالقول:" الإجابة عن الحكومة".

تحيا مصر

وأضاف النائب إيهاب منصور، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية " الحدث اليوم"، :" قانون التصالح على مخالفات البناء يواجه مشكلة على أرض الواقع".

نائب: قانون التصالح قانون قاصر

وتابع:"إحنا عندنا مشكلة سوف تقابل تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء على أرض الواقع ، وهذه المشكلة هي وجود 2مليون و 800 ألف ملف تصالح لم يتم التصالح إلا على 100 ألف ملف، وهذه النسبة تعني أننا نتكلم عن تطبيق فاشل لقانون".

وأكمل:"قانون التصالح قانون قاصر ، معقبا:" إن لم يحدث استماع لنا هنقعد بعد سنة بنفس النتائج وهي فشل قانون التصالح".

عمرو درويش:  ٢.٨ مليون طلب  تصالح ومعظمهم تم رفضهم

وفي وقت سابق، قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إنه يوجد عدة ملفات عاملة تأتى على رأس أولويات التعامل داخل البرلمان، مضيفا "ويأتى على رأسها قانون التصالح".

وأضاف النائب عمرو درويش، عبر لقائه فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن قانون التصالح كان قد شهد حالة من الجدال خلال الفترة السابقة، قائلا "كان يوجد اشكالية فى البند الخاص بطلبات التصالح، والتى اقتربت من ٢.٨ مليون طلب ومعظمهم تم رفضهم، وذلك لانهم غير مطابقين للاشتراطات الموجودة فى قانون التصالح".

واستكمل النائب عمرو درويش أن التعديلات سوف تتوافق مع هذه المسألة وتعالج هذه الاشتراطات بشكل كبير، موضحا أن التعديلات سوف تشمل معالجة بعض الأمور الموجودة فى القانون السابق مثل مسألة الإحلال والتجديد والارتباط بنموذج ١٠ والبناء سواء داخل الأحوزة العمرانية او خارج الاحوزة العمرانية".

وأكد على أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد على رأس أولويات مناقشات مجلس النواب خلال دور الانعقاد الجديد، مضيفا أن قانون الأحوال الشخصية سوف يكون أحد اهم المشاريع المطروحة على المشهد فى البرلمان.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي