عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناشدة لوزير التعليم برفع الغياب من المدارس بعد حالات الوفاة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب بعض أولياء الأمور من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم برفع الفياب من المارس بعد حالات الوفاة بداية من العام الدراسي الجديد ، أثنى مجدى مدحت مؤسس جروب «نافذة على التعليم» على جهود وزارة التربية والتعليم الجادة والمستمرة لعودة الطلاب للمدارس والانتظام فى الدراسة.

تحيا مصر

وقال مدحت أن الوزارة متمثلة فى شخص وزير التربية والتعليم دكتور رضا حجازي تواجه تحدى كبير لترغيب الطلاب فى العودة للانتظام والحضور اليومى.

حيث وجه الوزير بضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة بالطريقة الصحيحة، بداية من الصفوف الأولى، وتنظيم مسابقات بين الفصول والمدارس والإدارات في جميع الجوانب العلمية، والرياضية، والفنية، والثقافية حول (المشروعات القومية، وإنجازات الدولة المصرية، والتغيرات المناخية) وتكريم الطلاب الفائزين؛ حتى يكونوا مثلًا، وقدوة حسنة يُحتذى بها باقى زملائهم.

إطلاق أسماء المتوفين من المعلمين

كما أشاد، بقرار وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بإطلاق أسماء المتوفين من المعلمين، والطلاب، والطالبات على أحد المباني، أو الفصول الدراسية، أو المدارس، تكريمًا لهم، وتخليدًا لذكراهم.

وأوضح، أن تكرار حالات الوفاة أدخلت القلق فى قلوب أولياء الأمور، مما دفع البعض منهم إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس خوفاً عليهم، والبعض منهم يرسل أبنائهم مضطرين خوفاً من كثرة الغياب وما يترتب عليه من فصل ونقص فى أعمال السنة.

وناشد وزارة التربية والتعليم أن يكون حضور الطلاب إلى المدارس اختيارى وغير مرتبط بانذرات وفصل وإعادة قيد وأعمال سنه حينها فقط سيكون حضور الطلاب للمدارس مسؤولية أولياء الأمور وبكامل رغبتهم وغير مجبرين أو قلقين على أبنائهم.

تابع موقع تحيا مصر علي