عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قليل.. بدء انتخابات المهن الموسيقية على كرسي النقابة

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

تنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة، انتخابات نقابة المهن الموسيقية لـ ترشيح من هو أنسب وأفضل لتولي منصب رئيس للنقابة، وذلك بعد استقالة الفنان هاني شاكر التي فضلها البعض ونفرها البعض الأخر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بدء انتخابات نقابة الموسيقين خلال ساعات

بدء انتخابات نقابة الموسيقين خلال ساعات

وتنعقد انتخابات نقابة المهن الموسيقية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء على أن تنتهي في الساعة الخامسة، وتجرى الانتخابات في  كلا من القاهرة بنادي نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم، وفي الإسكندرية على مسرح عبد المنعم جابر، وفي المنصور في قاعة ميامي بطلخا، وفي مقار النقابات الفرعية بمختلف المحافظات الأخرى حتى الصعيد. 

ويأتي قائمة المرشيحين على منصبة نقيب الموسيقين كلا من الموسيقار مصطفى حلمي، والفنان مصطفى كامل، والدكتور علاء سلامة، والموسيقار شريف حلمي.

مصطفى كامل يترشح على منصب نقيب الموسيقين

وكان الفنان مصطفى كامل قد ترشح لـ منصب نقيب الموسيقين بـ دعم من المحلن الشهير حلمي بكر، حيث سانده خلال فترة تقديم أوراقه في النقابة فظهر  رفقة حلمي بكر في جولة في مقر نقابة المهن الموسيقية، مصطحبا عدد من أصدقائه في النقابة الذي قابلوه بالترحاب الشديد، قائلين: “ربنا معاك وبالتوفيق”.

وتحدث مصطفى كامل عن هذا الترشيح فقال: “في قرارت عملية أنا متردد فيها لغاية دلوقتي والناس بتشجعني بس هو لسة شاغلي بالي، مش انا اللي منتظر أكون نقيب الناس هي اللي بتدفعني ليه بحب وأنا لسة متردد، أنا واخد قرار إني اكون مع فني وبيتي وعارف ان المنصب مشاكله أكتر وداخل على معركة شريفة وهي اللي مخلياني أستجيب لنداء الناس لأنه بيحتموا فيا، وهدفي أسعد ناس وأعملهم حاجة حلوة”.

وعن خططه المستقبلية في إحياء نقابة الموسيقين من جديد، فقال: “هكنس الفساد وعندي اثباتات مسجلة بالفساد ده".

مصطفى كامل يلوم هاني شاكر بسبب نقابة الموسيقين

وكان قد أوقع مصطفى كامل الغلطة الكبرى في فساد نقابة المهن الموسيقية على الفنان هاني شاكر، فقال: "الغلطة الكبيرة أن أستاذ هاني شاكر كان المفروض في حاجة زي كدا لو فرضنا أن هيرجع في قرارك كان جابهم ووفق بينهم بشكل مقفول.. كل الكلام بيقول أن فيه ناس غير الفنان هاني شاكر كانت هي اللي بتدير النقابة، وفيه واحد وكيل النقابة كان واخد الختم من استاذ هاني ومفوضه يمضي عنه ودا ميصحش، يعني أنا لو أخويا في النقابة مينفعش أديله الختم".

تابع موقع تحيا مصر علي