عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يعوض كلوب غياب أرنولد ولويس دياز ؟

تحيا مصر

يعاني فريق ليفربول، المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، من كثرة الإصابات التي غاب على إثرها العديد من اللاعبين، أبرزهم نابي كيتا وأليكس أوكسلايد تشامبرلين وكورتس جونز وإبراهيما كوناتي، ومؤخراً ترينت أليكسندر أرنولد ولويس دياز اللذان تعرضا للإصابة في مباراة أرسنال الأخيرة للفريق في البريميرليج، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في النتائج المخيبة لآمال جماهير الريدز.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويعتبر أرنولد ولويس دياز من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، وغيابهم سيمثل تأثيرا كبيراً على أداء الفريق نظراً لمهاراتهما الفنية والتكتيكية التي تميزهما عن غيرهما من اللاعبين في نفس مركزهم، بغض النظر عن مستواهما في الفترة الحالية.

وكان الكولومبي لويس دياز قد انتقل إلى صفوف فريق الريدز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من بورتو البرتغالي في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون يورو واستطاع أن يلفت الأنظار بفضل أدائه الساحر داخل قلعة الأنفيلد، بينما يعتبر أرنولد أحد ناشئي النادي ، وتم تصعيده للمشاركة مع الفريق الأول في 2017، بناءً على توصية من كلوب مدرب الريدز.

مدة غياب أرنولد ولويس دياز 

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية أن لويس دياز سيغيب عن ليفربول لمدة قد تصل إلى 8 أسابيع بعد إصابته في الركبة ، بينما يغيب أرنولد لمدة 3 أسابيع ، الأمر الذي بسبب صداعا في رأس كلوب باعتبارهما من اللاعبين المميزين داخل الفريق.

حلول يورجن كلوب لتعويض غياب أرنولد ولويس دياز 

ويبحث كلوب عن البدائل آلتي تعوض غياب أرنولد ، حيث يمتلك المدير الفني الألماني خيارات عديدة في مركز الظهير الأيمن مثل جيمس ميلنر وجو جوميز والظهير الاسكتلندي أبردين القادم إلى الريدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة جوردان هندرسون في هذا المركز، بينما لا يمتلك كلوب أية خيارات في مركز الجناح الأيسر لتعويض غياب لويس دياز سوى اللاعب البرتغالي دييجو جوتا العائد مؤخراً من الإصابة ولم يصل إلى الجاهزية الفنية التي تمكنه من قيادة هجوم الريدز في الفترة الحالية.

موقف الريدز في جدول ترتيب البريميرليج ودوري الأبطال 

ويحتل ليفربول حالياً المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد عشر نقاط ، بعد خوض 8 لقاءات ، حيث فاز الريدز في مباراتين وتعادل في 4 مواجهات وخسر في مواجهتين ، وأحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً.

وفي دوري أبطال أوروبا ، يحتل الريدز المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته برصيد  6 نقاط بعد مرور ثلاث  جولات، حيث حقق الفريق الفوز في مباراتين وتلقى الخسارة في لقاء وحيد كان أمام نابولي الإيطالي في الجولة الأولى.

المواجهات المقبلة لفريق ليفربول

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول مع مضيفه فريق جلاسكو رينجرز غداً الأربعاء في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام التاسعة مساءً.

وفي مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف الريدز نظيره ومنافسه فريق مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري، على ملعب الأنفيلد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي