عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة في المنتخب الأولمبي بسبب السوبر المصري.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

يعاني روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي من أزمة كبيرة تكمن في إقامة مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في يوم 28 من الشهر الجاري على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات، وهو نفس التوقيت الذي يتعارض مع المعسكر ا لذي سيخوض به المنتخب مباراتي إسواتيني يومى 23  و 30  من الشهر الجاري ، في إطار المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس2024، وفقاً لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

لاعبي القطبين في المنتخب الأولمبي 

ويمتلك المنتخب الأولمبي 6 لاعبين من النادى الأهلى، هم: حمزة علاء ومحمد مغربي و ومحمد أشرف ورأفت خليل وأحمد نبيل كوكا ومصطفى سعد ميسي، بينما يضم من الزمالك كلا من ، حسام عبد المجيد ومحمد طارق.

جلسة "ميكالي" مع كولر وفيريرا 

وفي هذا السياق، طلب ميكالي من الاتحاد المصري لكرة القدم، الاتفاق على عقد جلسة مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي والبرتغالي جيسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، من أجل وضع النقط على الحروف والاستقرار على الأسماء التي سيتم استدعائها من الفريقين لخوض لقائي إسواتيني.

المنتخب الأولمبي أمام بنين 

وكان المنتخب الوطني الأولمبي قد واجه نظيره بنين خلال معسكر سبتمبر الماضي في مباراتين، حيث تعادل سلبياً في اللقاء الأول، ونجح في تحقيق الفوز في المواجهة الثانية.

ويمتلك المنتخب الأولمبي عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، مثل أسامة فيصل وأحمد سيد غريب وهشام حافظ والعربي بدر وعبد الغني محمد وذياد كمال.

بركات يجتمع مع ميكالي

وناقش محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ولاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، مع ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي ترتيبات المعسكر القادم من أجل تذليل الصعوبات التي قد تواجه البعثة خلال رحلتها إلى إسواتيني.

وفي حالة تخطي المنتخب الأولمبي عقبة إسواتيني، سيواجه الفائز من مباراة زامبيا وسيراليون في المرحلة الثالثة مارس المقبل، وذلك في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024،

مسيرة رائعة للبرازيلي ميكالي

ويمتلك ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي مسيرة تدريبية رائعة مليئة بالنجاحات، حيث قاد العديد من الفرق، أبرزها الهلال السعودي والظفرة الإماراتي وأتلتيكو مينيرو، كما نجح في قيادة منتخب البرازيل الأولمبي نحو تحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ونجح في تحقيق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأمريكية 2015 مع منتخب البرازيل تحت 20 عاماً.

تابع موقع تحيا مصر علي