عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة 3 أطفال في حريق شقة بمنطقة الدواجن بحلوان

حريق
حريق

اندلع حريق هائل داخل شقة، بمنطقة الدواجن في حلوان، مما أسفر عن وفاة 3 أطفال.

تلقت غرفة الحماية المدينة بالقاهرة، بلاغاً بفيد باندلاع حريق هائل داخل إحدى الشقق بمنطقة الدواجن في حلوان، على الفور، تم الدفع بسيارات الإطفاء، و السيطرة على السنة اللهب قبل أن تمتد إلى باقي الشقق المجاورة.

وكشفت المعاينة الأولية، أن الحريق التهم محتويات الششقة بالكامل، مما أفر عن وفاة 3 أطفال، وإصابة ثلاث أخرين.

وجاءت أسماء المتوفين كالأتي: الطفل معاذ حسن 12 سنة، وشقيقه محمد 14 سنة، وشقيقتهما مكة 4 سنوات.

وفي واقعة، أخرى أمرت النيابة العامة بحجز متهم باحتجاز زوجته بمسكن شقيقه، وتعديه عليها بالضرب محدثًا إصابات بها.

وكانت إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام قد رصدت أخبارًا حول الواقعة التي تزامنت مع تَقدُّم المجني عليها بشكواها مرفقًا به تقرير طبيٌّ بإصاباتها.

فباشرت النيابة العامة التحقيقات، وسألت المجني عليها، فشهدت بتطور الخلافات الزوجية بينها وبين المتهم إلى تعديه عليها، وإحداث إصاباتها، فحاولت الفرار، فمنعها واحتجزها لخمسة عشر يومًا بمسكن شقيقه حيث تعديّا عليها.

وباستجواب المتهم أنكر وادَّعى اصطدام المجني عليها بأثاث مسكنها.

وكانت قد نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية  في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية من إحدى السيدات– مقيمة بدائرة القسم بقيام زوجها بالتعدى عليها بالسب والضرب وإحداث إصابتها "بجروح وكدمات متفرقة بالجسم" لوجود خلافات زوجية بينهما.. والسابق تداول مقطع فيديو له أثناء التعدى على زوجته خلال حفل عرسهما عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المشكو فى حقه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة لذات السبب. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانبها، كشفت مها، عروس الإسماعيلية، سر استكمال زواجها رغم سحلها ليلة زفافها من قبل زوجها، قائلة:" أنا كملت في الجوازة عشان كان بيهددني بمية النار، وأنه هيقتل أهلي".

وأضافت مها، عروس الإسماعيلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي: " كلمت في الجوازة من الأول لأني خفت من المجتمع ومن كلمة مطلقة وخفت على أهلي، لأني كانت تحت التهديد وقولت يمكن الجوازة تنجح".

أدوية مجهولة المصدر داخل المصحة

كما أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية مجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية مدرجة جدول مخدرات  ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية" 6 هواتف محمول "خاصة بالمتهمين" 2 سجل دفترى لإثبات بيانات النزلاء، 2 دفتر إستلام نقدية- مجموعة من الحبال والعصى كما تم ضبط العديد من المخالفات بالمكان عبارة عن إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية بدون إستشارة طبية –مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص- عدم وجود تجهيزات طبية - عدم توفير وسائل السلامة الصحية.

تهديد المرضى بالحبال والعصى

وبمواجهة المتهمين إعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية شهرية ، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية مهدئة للحالة النفسية للمدمنين "جدول مخدرات" بدون إستشارة طبية ، وأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى السيطرة على متعاطى المواد المخدرة، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة.

الأحداث بقطاع الشرطة

اكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص بإدارة مركز لعلاج الإدمان والصحة النفسية كائن بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر، كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص" وإحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخله وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون إستشارة طبية - وذلك نظير مقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والجهات المعنية تم إستهداف المركز المشار إليه، وأمكن ضبط القائمين على إدارته  4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") وتبين وجود (52) شخص بداخل المركز المشار إليه من متعاطى المواد المخدرة ، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق ذويهم كرهاً عنهم.

تابع موقع تحيا مصر علي