عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4400 جنية بس .. أحصل على تأشيرة العمرة فى 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العمرة هى حلم كل مسلم ومسلمة فى كل بقاع الأرض، ولكن هناك الكثير التى لم تسمح معه الظروف المادية من الحصول على تأشيرة العمرة والذهاب إلى السعودية والحصول على تأشيرة العمرة بسبب المبالغ الباهظة التى تعلن عنها شركات السياحة والقطاع الخاص، حتى جاءت المفأجاة السارة وهى تخفيض سعر تأشيرة العمرة عن طريق تسهيلات قدمتها السعودية لأداء مناسك العمرة وتحديدًا للقادمين من مصر.

تحيا مصر

الحصول على تأشيرة العمرة 

حيث يتمكن جميع المصريون من الان الحجز للعمرة بمبلغ 4400جنيها فقط، حيث أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، أنه يتم حجز رحلات العمرة بقيمة 4400 جنيها، وجاء ذلك خلال زيارة وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة بالأمس لمصر.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودى أنه إمكانية حجز باقة العمرة بقيمة 4400 جنيه شاملة الإقامة، كما أن المملكة العربية السعودية قررت إلغاء كل القيود الصحية أمام المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

تأشيرة العمرة 

وأوضح وزير الحج والعمرة السعودي أن قيمة حجز باقة العمرة تكون بهذا المبلغ فقط إذا تم حجزها عبر منصة «نسك»، التي دشنتها المملكة مؤخرًا لتسهيل إجراءات العمرة، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تقوم به الرياض لتطوير رحلات الحج والعمرة والحجز سيكون عبر منصة " نسك"  تشمل كل شيء فيما عدا تكلفة تذاكر السفر، كما أنه يمكن الحصول على التأشيرات خلال 24 ساعة تقريبًا من خلال المنصة، لتصبح أداء العمرة فى متناول البعض بعد التسهيلات التى يقدمها وزير الحج والعمرة السعودى .

العمرة عبر منصة نسك

وجدير بالذكر أن أسعار العمرة للمولد النبوي كانت ما بين 23 ألف و25 ألف وذلك طبقا للبرنامج الاقتصادى، ولكن خلاف ذلك تبدأ أسعار العمرة لبرنامج 5 نجوم من 35 الف جنيها .

كما أيضا أعلنت وزارة السياحة والآثارعن ضوابط المعتمرين قبل الخروج من مصر متوجهين إلى المملكة العربية السعودية وهى: الحصول على جرعة اللقاح وشهادة qrcodeالمعتمدة من وزارة الصحة، إلا أن الحجزعبر منصة " نسك " سيكون الأمر أسهل عندما منعت كل القيود الصحية أمام المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة .

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي