عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لوسي تكشف عن اسمها الحقيقي وتفاصيل أزمتها مع مسرحية الحفيد

لوسي _ أرشيفية
لوسي _ أرشيفية

فجرت الفنانة المصرية لوسي عدد من التصريحات النارية خلال حلولها ضيفة على برنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية تفاصيلon من تقديم لميس الحديدي.

تحيا مصر يرصد تصريحات لوسي في كلمة أخيرة. 

لوسي تكشف أسباب أزمتها مع مسرحية الحفيد

تحدثت لوسي عن أزمتها مع مسرحية "الحفيد" قائلة: "يوجد فرق بين الخروج عن النص بكلمة ظريفة، وبين جملة أو إيماءة لا أرضى بها وخاصة على خشبة المسرح القومي، الذي وقف عليه عمالقة الفن في مصر والعالم العربي".

وتابعت: "أنا لا أسمح بالإسفاف والتفاهة ورفضت ذلك وأطلعت المخرج ومدير المسرح عليه، وذلك لوجود عائلات في الجمهور، وحتى إذا لم تتواجد عائلات نحن نقدم عملا للأديب عبد الحميدة جودة السحار وعلى المسرح القومي".

وأضافت: "قدمت شكوى لوزيرة الثقافة، وكلمتني مشكورة وقالت المسرحية حققت إيرادات لم تتحقق منذ عرض مسرحية أهلا يا بكوات، وتحضرها صفوة المجتمع، وتوقفت بعض التجاوزات، لكن بدأت محاولات إخراجي عن شعوري".

اسم لوسي الحقيقي

وعن اسمها الحقيقى قالت لوسي: اسم الحقيقى إنعام أبويا سماني على اسم أمه".

وكانت لوسي قد خاضت تجربة تقديم فوازير رمضان مرتين، الأولى كانت لصالح قنوات art حملت اسم «فوازير أبيض وأسود» وشاركها فيها محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، والثانية كانت لصالح التلفزيون المصري وحملت اسم «فوازير قيما وسيما» وشاركها فيها الفنانة أمينة رزق.

ومن أبرز أعمالها :” النوة، الشراقي، أرابيسك، زيزينيا، كناريا وشركاه، غدر وكبرياء، سلطان الغرام، كلام نسوان، مذاكرت امرأة سيئة السمعة، الباطنية”.

مسرحية "الحفيد"، من بطولة لوسى وأحمد سلامة وعابد عنانى ونورهان وشيريهان الشاذلى ومحمد مبروك ومحمود عبد الرازق ولمياء الخولى، ومجموعة من الأطفال، ديكور دكتور حمدى عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق على، ملابس مروة عودة، مكياج إسلام عباس، للمخرج يوسف المنصور.

يشار إلي أن فكرة العرض الأساسية تدور حول سيطرة كلام الناس علي حرية الإنسان وإختياراته، ويتضح ذلك من خلال شخصية زينب وأولادها الذين يعتبروا نموذجاً حياً يمثل المجتمع المصرى وتحولاته من الثمانينات وحتي العصر الحديث، والعرض يناقش القضية فى إطار كوميدى إجتماعى ساخر.

تابع موقع تحيا مصر علي