عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيريرا يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في القلعة البيضاء.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

يسعى البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إلى تحقيق إنجاز تاريخي في القلعة البيضاء بالفوز على الأهلي المنافس التقليدي في لقاء السوبر المقرر له يوم 28 من الشهر الجاري على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات، حيث لم يسبق لأبناء ميت عقبة تحقيق الثلاثية المحلية بالجمع بين بطولات الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري في موسم واحد على مدار التاريخ.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ونجح الزمالك في تحقيق الثنائية المحلية 4 مرات في تاريخه، حيث استطاع الفارس الأبيض الجمع بين بطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر في مواسم 1959 / 1960، و 1987/ 1988، و 2014/2015، و 2021/2022.

وأعلن مجلس أبو ظبي الرياضي أمس الأربعاء، نفاذ 85% من تذاكر مباراة كأس السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وذلك قبل 16 يوم على انطلاق المباراة.

فيريرا يراهن على الوافدين الجدد

ويراهن فيريرا على الصفقات الجديدة التي تعاقد معها مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل تدعيم صفوف الفريق والظهور بمستوى جيد والاستمرار في المنافسة على جميع الألقاب بالموسم الجديد، لتحقيق آمال وتطلعات جماهير القلعة البيضاء.

وضم الزمالك 9 لاعبين جدد خلال الصيف الحالي، حيث تعاقد مع كلا من، مصطفى شلبي جناح إنبي، عمرو السيسي ومصطفى الزناري قادمان من طلائع الجيش، نبيل عماد دونجا وعمر جابر من بيراميدز، والمهاجم البنيني سامسون أكينوالا لاعب كاراكاس الفنزويلي، وإبراهيما نداي لاعب لوزيرن السويسري، وذكريا الوردي لاعب وسط الرجاء البيضاوي المغربي، والمهاجم الشاب يوسف حسن لاعب وادي دجلة.

الحلم الغائب منذ 20 عاماً

ويطمح المدرب البرتغالي في إعادة الأمجاد الإفريقية لنادي الزمالك من خلال تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي بعد غياب دام لمدة 20 عاماً ، حيث تعد آخر مرة حقق فيها الفارس الأبيض لقب الأميرة السمراء كانت في موسم 2002-2003 بعد الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية بهدف تامر عبد الحميد.

ومنذ ذلك الحين، لم ينجح الزمالك في الظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا، لكنه صعد للمباراة النهائية مرتين، الأولى كانت أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي في 2016، وخسر الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، وفي 2020 خسر الزمالك ديربي القرن أمام منافسه وغريمه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع فريق فلامبو البوروندي يوم الجمعة المقبل الموافق يوم 14 من الشهر الجاري ، على ملعب برج العرب في السابعة مساءً، وذلك في إطار منافسات إياب دور ال32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه حسام عبد المجيد.

مواجهة سموحة في الجولة الافتتاحية

وأجرت رابطة الأندية المصرية المحترفة الأحد الماضي قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2022/2023، وأسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك مع سموحة في الجولة الافتتاحية من عمر المسابقة، بينما يلتقي الفارس الأبيض مع منافسه وغريمه التقليدي الأهلي في الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي