عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفراجة في أزمة كهربا.. الأهلي يدفع الغرامة خلال ساعات قبل بداية الدوري

 كهربا
كهربا

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد أخبار سارة لجماهير النادي الأهلي، وتحديدًا في أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

«تحيا مصر» يرصد التفاصيل

أكد مصدر من داخل أروقة النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ« تحيا مصر» أن هناك انفراجة كبيرة في أزمة محمود عبد المنعم كهربا، حيث استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على دفع غرامة محمود كهربا، خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومن المقرر أن يتحمل مجلس إدارة النادي الأهلي، نصف قيمة الغرامة، على أن يتحمل جناح القلعة الحمراء النصف الآخر من الغرامة.

وكشف المصدر أن مسؤولو النادي الأهلي يحاولون إنهاء أزمة اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة، قبل انطلاق الدوري الممتاز، من أجل الاستفادة بخدمات كهربا مع انطلاق مسابقة الدوري، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

مشاركة كهربا مع الأهلي  

وأكد المصدر أن قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي بشأن دفع قيمة غرامة عقوبة محمود كهربا والتي تصل إلى 50 مليون جنيه، تأتي من أجل مشاركة اللاعب في المباريات مع المارد الأحمر بالبطولات المحلية، بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.  

وأضاف المصدر أن شركة الكرة بالنادي الأهلي والتي يرأسها المهندس عدلي القيعي، تدرس رفقة الإدارة القانونية داخل القلعة الحمراء كافة الأمور المادية والقانونية، بشأن غرامة كهربا، قبل تحويلها إلى نادي الزمالك، ورفع الإيقاف عن اللاعب.

ومن المنتظر أن يتم دفع غرامة اللاعب لصالح الزمالك، من قبل النادي الأهلي، على أن تخصم من مستحقات اللاعب من المدة المتبقية في عقده.

وكشف المصدر أن هناك اتفاق بين إدارة النادي الأهلي واللاعب على تجديد تعاقده مع الفريق لمدة 3 مواسم مقبلة.

وكان قد تعاقد النادي الأهلي مع محمود عبد المنعم كهربا في شهر ديسمبر عام 2019 لمدة 4 سنوات ونصف.

وحصل نادي الزمالك على حكم نهائي ضد محمود كهربا بإيقافه 6 أشهر بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد الشكوى التي قدمها النادي الأبيض للحصول على قيمة الغرامة.

ووقعت المحكمة الرياضية غرامة ضد كهربا لصالح الزمالك تبلغ قيمتها 2 مليون و400 ألف دولار، وفي حالة سدادها سيتم إلغاء الإيقاف على الفور.

ولن يستطيع محمود عبد المنعم كهربا نجم فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي العودة إلى الملاعب قبل دفع الغرامة الصادرة بحقه من جانب المحكمة الرياضية الدولية كاس لنادي الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي