عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الزراعيين: الجوع يهدد 800 مليون مواطن على مستوى العالم بسبب أزمة الغذاء

سيد خليفة نقيب الزراعيين
سيد خليفة نقيب الزراعيين

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع رئيس الوزراء والمسؤولين عن مشروع مستقبل مصر الذي يعد نواة لمشروع الدلتا الجديدة، في إطار المتابعة الدورية للرئيس السيسي لكافة المشروعات، ومن ضمنها مشروعات التوسع الزراعي، والتي يولي لها الرئيس السيسي اهتماما كبيرًا عليها منذ توليه مسؤولية مصر. 

وأضاف "خليفة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مشروع مستقبل مصر مزروع فيه مساحة قرابة نصف مليون فدان، وسيكون هناك مساحات إضافية جديدة تم تجهيزها، وسيكون هناك زراعات شتوية مثل القمح وله مساحات كبيرة، موضحا أنه كان في زيارة للمشروع منذ اسبوعين، والبنية الزراعية ومستلزمات الإنتاج متميزة حيث مستهدف إضافة 750 ألف فدان جدد للنصف مليون فدان الحالي، ليصل مصر إلى مليون و250 ألف فدان مزروع خلال عامين. 

نقيب الزراعيين: إجراءات مصر في 2015 في ملف الزراعة حمت مصر من  مشاكل عديدة 

وتابع نقيب الزراعيين، أن الرئيس السيسي وجه اليوم أن مصر لديها مساحة 2.2 مليون فدان وتحتاج لشبكة طرق لربط المناطق ببعضها، ويوجد طرق متميزة يتم العمل على تطويرها بشكل أكبر، لافتا إلى أن مشاريع شبكة الكهرباء أيضا كانت هامة للغاية، حيث إن المشروع مستقبل مصر ليس مشروع زراعي فقط، وإنما مشروع سكني وشامل للدولة المصرية. 

وأردف نقيب الزراعيين، أن مصر والرئيس السيسي اتخذت إجراءات في الزراعة منذ 2015، وبدأت في جني ثمار تلك الإجراءات في الوقت الحالي، وذلك يظهر من خلال أن مصر لم تعش مشاكل قوية مثلما يعيشها أغلب الدول في العالم فيما يتعلق بالغذاء والمحاصيل. 

نقيب الزراعيين: 800 مليون مواطن مهدد بالجوع على مستوى العالم 

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن الأمم المتحدة خلال اجتماعها في روما أشادت بالمشاريع المصرية فيما يتعلق بالزراعة والغذاء خلال الفترة الماضية، وأن مصر نجحت في اتخاذ إجراءات لحماية شعبها من الأزمات الغذائية التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي. 

وأوضح نقيب الزراعيين، أن صندوق النقد الدولي كان يناقش أن هناك 800 مليون مواطن على مستوى العالم مهددين بالجوع بسبب قضية الأمن الغذائي، موجها الشكر للرئيس السيسي والقيادة السياسية على المشروعات التي تمت في الفترة الماضية، والتي حمت مصر من أزمات خاصة بالأمن الغذائي. 

تابع موقع تحيا مصر علي