عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة وزير التربية والتعليم أمام البرلمان  الثلاثاء القادم بـ 46أداة رقابية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تشهد الجلسة  العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور  حنفى جبالى، يوم الثلاثاء المقبل أول محاكمة برلمانية لوزير التربية والتعليم رضا حجازى، مع انطلاقة دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعى الثانى، وذلك بنظر 46 أداة رقابية ما بين طلب إحاطة وسؤال وذلك بعد إشكاليات انطلاقة العام الدراسى الجديد وما صاحبه من وفيات لطالبات وإشكاليات أيضا بشأن  صيانة المدارس.

تحيا مصر 

وتضم الأدوات 26طلب إحاطة و3أسئلة عن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وارتفاع كثافة الفصول وعدم وجود مقاعد كافية للتلاميذ، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، وعن تفشي ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية.

 كما تضم 3طلبات إحاطة عن ارتفاع المصروفات المدرسية بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية في ظل غياب الرقابة عليها ، و6طلبات إحاطة و3أسئلة عن سوء أحوال الأبنية التعليمية مما تسبب في وفاة تلاميذ، وأيضا طلب إحاطة وسؤال عن ظاهرة ضرب الطلاب بالمدارس مما يسيئ للعلاقة بين المدرس والطالب.

محاكمة وزير التربية والتعليم أمام البرلمان  الثلاثاء القادم بـ 46أداة رقابية 

وتضم أيضا طلبات إحاطة من سارة النحاس، عن ارتفاع رسوم استمارات القبول بالمدارس الخاصة، و أشرف الشبراوي، عن عدم جدوى مدارس التعليم المجتمعي ،والعضو شعبان لطفي، عن مصير المدارس المقامة على الأراضي المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى والتي تم استردادها.

تابع موقع تحيا مصر علي