عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مشروع سينمائي كبير يمثل مصر".. عمرو محمود ياسين يعلن مشاركته في الأوسكار بعد عامين

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين

أعلن السيناريست عمرو محمود ياسين، استعداده للمشاركة في مسابقة جوائز الأوسكار بعد عامين من الأن، وذلك بمشروع سينمائي كبير يمثل مصر بالمسابقة، داعيا وزارة الثقافة المصرية ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مشاركة عمرو محمود ياسين في الأوسكار بعد عامين من الأن

عمرو محمود ياسين يعلن مشاركته في الأوسكار بمشروع سينمائي يمثل مصر

كتب عمرو محمود ياسين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك": “أدعو فناني مصر من السينمائيين وخصوصا الكتاب و المخرجين و المنتجين وقبل كل هؤلاء وزارة الثقافة المصرية للتحضير لمسابقة الأوسكار بعد عامين من الآن لإعداد مشروع سينمائي كبير يمثل مصر بمسابقة الأوسكار ويصل الي مراحل متقدمة وبعيدة بالمسابقة ننافس فيها على كافة الجوائز لكل العناصر".

منشور عمرو محمود ياسين

وتابع حديثه، قائلا: “ أدعو وزارة الثقافة المصرية ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع و إختيار ورشة كتابة من كبار الكتاب و ترشيح أهم الأسماء من المخرجين للإجتماع و وضع أجندة عمل لتحقيق هذا الهدف كما أقترح أن يكون هذا المشروع بدعم لوجيستي و تسهيلات من الدولة و تمويل من القطاع الخاص عبر تعاون وتحالف الشركات الكبرى و بمشاركة أهم وأبرز النجوم والنجمات”.

عمرو محمود ياسين: لا يصح أن  تعجز صناعة السينما المصرية في تحقيق أي انجاز بالمسابقة

واختتم: “لا يصح أن تعجز صناعة السينما المصرية عبر 65 عاما في تحقيق أي انجاز يذكر بهذه المسابقة العالمية حتى وصل بنا الأمر أن مصر هذا العام لم تجد فيلما واحدا تستطيع ترشيحه لعلمهم المسبق بأنه لن يقبل أصلا كما جرت العادة عبر اكثر من 60 عاما ، و لذا أرجو أن تلقى هذه المبادرة صدى ايجابي و نسمع خير”.

عمرو محمود ياسين يتغيث: أعمالي بتتحارب

جدير بالذكر، أنه سبق وأعلن عمرو محمود ياسين عن تعرض أعماله الفنية للحرب، فقال: “أنا الفترة اللي فاتت دي كنت شغال على مشروعين، كنت شايفهم مهمين وبيحملوا قيم هامة جدا، وأنا مقتنع ان الفن بيوجه رسالة هامة جدا لأنه قادر على التوغل في وجدان ونفس البني أدم ويضخ في أفكار معينة دون أن يشعر البني أدم، الفن بيؤثر جدا جدا في الناس".

وتابع: “في عمل من المشروعين دول بيتحارب بقوة ولم يلقى الاهتمام والدعم الكافي ودا شيء سئ جدا، انا الفترة الجاية هقعد في مقاعد المتفرجين وأشوف اي الأحلى والأهم بس انا شغال بردو وقاعد بكلم في حاجات تانية، بس مش فاهم ده ليه بيحارب وليه مش مدعوم بس انا شغال”.

تابع موقع تحيا مصر علي