عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل حملة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية" السبت

تحيا مصر

دعا النائب محمود عصام عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إلى حضور المؤتمر الصحفى المقرر عقده السبت المقبل بقاعة المحاضرات بمكتبة الإسكندرية، فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

يشهد المؤتمر إعلان تفاصيل الإطلاق الرسمى لحملة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية"، بحضور محافظ الإسكندرية وعدد من المسئولين والسياسيين وممثلى المجتمع المدنى، والتى يتبناها النائب البرلماني محمود عصام بهدف مواجهة أخطار الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام على البيئة وصحة الإنسان.

ومن المقرر أن يتم إعلان عدد من الإجراءات التى تستهدفها المبادرة تدريجيًا وصولًا إلى إعلان محافظة الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية.

مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل حملة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية" السبت

كان عضو مجلس النواب محمود عصام، طالب بضرورة وضع مواصفة صناعية لبدائل الأكياس البلاستيك الصديقة للبيئة، والتى لا يوجد لها مواصفة صناعية حتى الآن بسبب عدم تشكيل مجلس إدارة لهيئة المواصفات وهو ما يعرقل جهود حملته للقضاء على الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام التى أطلقها النائب فى محافظة الإسكندرية تحت شعار "الأكياس البلاستيك تقتلنا"، قائلًا: "في ظل اهتمام مصر بقضايا تغير المناخ وحل المشكلات البيئية أطالب وزيرة الصناعة بضرورة إيجاد حل لإقرار مواصفة صناعية لبدائل الأكياس البلاستيك للمحافظة على البيئة".

تابع موقع تحيا مصر علي