عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيرة والجن يتصدر قائمة الأعلى ايردات في تاريخ السينما المصرية| تفاصيل

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

تصدر فيلم “كيرة والجن”، الذي يخوض بطولته كلا من النجوم هند صبري وكريم عبد العزيز وأحمد عز، قائمة أعلى الأفلام المصرية إيرادا في تاريخ السينما بـ مصر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصدر فيلم كيرة والجن قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية

كيرة والجن يتصدر قائمة الأعلى ايرادا في تاريخ السينما المصرية

حقق فيلم كيرة والجن إيرادات بلغت  117 مليون و 477 ألف جنيه، وذلك بعد 6 شهور من طرحه في السينمات المصرية، منذ منافسة أفلام عيد الأضحى 2022.

ويعد فيلم كيرة والجن من بطولة:  كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

قصة فيلم كيرة والجن

وتدور قصة فيلم كيرة والجن حول الأحداث التي  مرت على المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

هند صبري تتألق في فضل ونعمة

من ناحية أخرى، تحقق الفنانة هند صبري، بطلة فيلم كيرة والجن، نجاحات ساحقة من خلال فيلم “فضل ونعمة”، التي تشارك به إلى جانب كلا من النجوم ماجد الكدواني، محمود حافظ، وسما إبراهيم، ومحمد رضوان، وبيومي فؤاد وشريف دسوقي، بالإضافة لضيف الشرف محمد ممدوح،  والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.، ودرات قصة فضل ونعمة حول زوجين يديران شركة لبيع المواد الغذائية، قبل تعرضهما للخداع على يد تاجر المخدرات «فاروق»، الذي يجعلهما يساعداه في نقل البضاعة، بعدما يقنعهما بأنهما يعملان لصالح الشرطة، ويؤديان واجبا وطنيا.

هذا وتصدرت أغنية “أحلامي مش بالليل”، الأغنية الترويجية لـ فيلم "فضل ونعمة"، قائمة الأغاني الأكثر رواجاً، منذ طرحها، عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالميًا "يوتيوب"، والتي تعد أول عمل غنائي لـ هند صبري وماجد الكدواني في تاريخ الراب، بالتعاون مع شاهين.

تابع موقع تحيا مصر علي