عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"معندناش ثقافة تحويل بيت الفنان لمتحف".. الناقد طارق الشناوي يعلق على أنباء بيع شقة سمير صبري| خاص

سمير صبري
سمير صبري

صُدم كل محبي الفنان الراحل الكبير سمير صبري، مساء أمس الأربعاء الموافق 12 أكتوبر، وذلك عقب تداول منشور لآحدى صفحات العقارات بصور لشقة الفنان سمير صبري وأنها معروضة للبيع بالمقتنايات والأثاث المتواجد بها، ما جعل كل محبيه يغضبون.

الناقد طارق الشناوي مستاء من أنباء بيع شقة سمير صبري

قال الناقد الفني طارق الشناوي في حديثه لموقع “تحيا مصر”: “مع الأسف احنا فرطنا في حاجات كتيرة، فرطنا في شقة الموسيقار محمد عبد الوهاب كانت في الزمالك وكنت روحتله فيها، الشقة دي كان بيلحن دايمًا هناك وكان فيها عود وتسجيلات”.

وتابع طارق الشناوي: “فرطنا كمان في فيلا أم كلثوم وبقت فندق، ومعندناش ثقافة المتاحف اللي موجودة في العالم، وإن بيت الفنان بيكون متحف للزوار”.

وذلك مثال الناقد طارق الشناوي حول تحويل منازل الفنانين بعد وفاتهم إلى متاحف، وقال: “لغاية دلوقتي مثلًا فيلا الموسيقي الأميريكي الفيس بريسلي اللي مات سنة 1977، عبارة عن متحف لكن احنا معندناش الثقافة دي للأسف”.

شقة سمير صبري

يشار إلى أن الجمهور فوجئ بانتشار منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يفيد ببيع شقة الفنان الراحل سمير صبري بمبلغ 3 ونصف مليون جنيه، وذلك الأمر أغضب كل محبيه، واعتبروه تفريط في تاريخ الفنان الكبير.

مواصفات شقة سمير صبري

وكتبت الصفحة التي نشرت صور شقة الفنان سمير صبري مواصفات الشقة، وهي أن مساحتها 200 متر، وتحتوي على 2 حمام و3 ريسبشن و3 غرفة نوم، وفي الدور السابع من آحدى العقارات في حي المهندسين.

أسرة سمير صبري تنفي

نفت أسرة الفنان سمير صبري في تصريحات لها الأخبار المتداولة حول بيع شقة الفنان الراحل وأكدوا أنهم لا يفكرون في هذه الأمور نهائيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي