عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم الكاتب عبد الرحيم كمال في المركز الثقافي المصري بـ لندن

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

كرمت إدارة المركز المكتب الثقافي المصري بـ لندن، الكاتب الروائي الكبير عبد الرحيم كمال، وذلك على هامش ندوته التي أتت بعنوان "الفن المصري صلة بين السماء والأرض" .

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل تكريم الكتب عبد الرحيم كمال

ندوة عبد الرحيم كمال في المكتب الثقافي المصري بـ لندن

ورأست الورشة  الدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمة في المملكة المتحدة وإيرلندا، وتحدث عبد الرحيم كمال خلالها، عن قبول الآخر مع الاختلاف، المحبة وقبول الآخر في الفن والأدب.

وناقش عبد الرحيم كمال خلال الندوة  منظور "الابيض والأسود" مؤكدا على أن الطبيعة البشرية لا يمكنها على الدوام وبشكل دقيق الجزم عن كون الشئ في منطقة الأبيض او الأسود وان كثيرا من الأمور المتعلقة بالطبيعة البشرية تقع في المنطقة الرمادية.

عبد الرحيم كمال وورشة عمل اسرار الكتابة الإبداعية

وكان قد حملت الجزء الثاني من الندوة، ورشة عمل أسرار الكتابة الإبداعية، والتي تحدث بها عبد الرحيم كمال عن أدب شكسبير، الذي وصفه بـ أدب لكل العصور مشيرا إلى أنه تراث إنساني لا علاقة له بالجنسية أو الدين، وإنما يتناول أفكار ومبادئ وقيم في الطبيعة البشرية بوجه عام.

أخر أعمال عبد الرحيم كمال

من ناحية أخرى، كانت أخر أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال، مشاركته في السباق الرمضاني 2022، من خلال مسلسل جزيرة غمام، الذي تحدث عنه الإعلامي الشهير عمرو أديب، قائلا: “حوار عبد الرحيم كمال فى جزيره غمام مش مجرد كلمات للدراما . شعر ، فلسفه وفى بعض الاحيان او فى كثير من الاحيان عبره ومنهج حياه . وكل واحد حيلقى اللي بيدور عليه اجابات شافيه جدا فى موضوعات العيشه والسياسه. كتابه مرهقه بس تساوى مسلسل تشوفه كذا مره”.

ويعد المسلسل من بطولة الفنانة مي عز دنيا و الفنان فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر، ودارت أحداثه  في أكثر من 100 عام في الماضي داخل إحدى القرى الموجودة على البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي