عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي سعد في ندوة تحيا مصر: الاتحاد المصري للمشروعات لا يمكنه تقديم تمويل مباشر للعملاء أو المتعثرين ماليًا

تحيا مصر

قال على سعد مدير عام الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في حوار لـ"تحيا مصر"، اليوم الخميس، إن من شروط الحصول على الترخيص هو الاشتراك في الاتحاد المصري لتمويل المشروعات متناهية الصغر والقانون 141 ينص على ضرورة قيام المؤسسات بالاشتراك في الاتحاد.

وأضاف مدير عام الاتحاد المصري لتمويل المشروعات أنه يشترط أن يكون المشروع قائم لا أن يكون مجرد فكرة ولا يمنح التمويل لشرائح بينها العميل المتعثر ماليًا، وأن الهدف من التمويل متناهي الصغر هو دعم المشروعات القائمة بالفعل ودعمها وتطويرها.

تحيا مصر

وتابع علي سعد قائلًا إن الاتحاد يقدم خدمات التدريب والتوعية والتمثيل للمؤسسات كما أن القرارات التشريعية تشهد حوارًا مجتمعيًا يسهم الاتحاد بالجزء الأكبر منه كونه يجري اللقاءات الدورية للمساهمة في إجراء التعديلات على التشريعات.

وعن مهام الاتحاد قال علي سعد إنها تتمثل في العمل على نشر الوعي فيما يتعلق بمفاهيم الصناعة وهناك مبادرة “التمويل المسؤول” ولها دور فعال أو جيد في دعم العملاء. 

وأضاف أن الاتحاد لا يمكنه تقديم تمويل مباشر للعملاء وإنما الدور هو تمثيل المؤسسات وتقديم التوجيه العميل إلى المؤسسات خاصة الجمعيات أو الشركات والبنوك.

تابع موقع تحيا مصر علي