عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نابولي يقدم موسماً استثنائياً تحت قيادة سباليتي

لوتشانو سباليتي
لوتشانو سباليتي

يقدم نابولي الإيطالي موسماً استثنائياً ومميزا تحت قيادة لوتشانو سباليتي المدير الفني للفريق، حيث حقق العديد من النتائج الإيجابية التي أظهرت مدى الجودة الفنية والتكتيكية التي يتمتع بها اللاعبين، على الرغم أنهم ليسوا من الأسماء الرنانة في كرة القدم العالمية.

موقف نابولي في دوري أبطال أوروبا

وفاز نابولي أمس على نظيره أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز أهداف نابولي هيرفينج لوزانو في الدقيقة الرابعة، جياكومو راسبادوري في الدقيقة 16، خفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 62 من ركلة جزاء ، واختتم فيكتور أوسيمين مهرجان الأهداف في الدقيقة 89، بينما أحرز هدفي أياكس دافي كلاسين في الدقيقة 49، وستيفن  بيرجوين في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد نابولي إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب مجموعته، بينما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويأتي أياكس أمستردام في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل جلاسكو رينجرز جدول الترتيب بدون نقاط.

وضمن نابولي التأهل رسمياً من دوري المجموعات، للمرة الرابعة في تاريخه من سبع مشاركات في تاريخه بالبطولة، للمرة الأولى في تاريخه قبل جولتين على نهاية دوري المجموعات.

ويتبقى لفريق نابولي تحت قيادة سباليتي مباراتين بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي مع ليفربول في الجولة الخامسة على ملعب الأنفيلد، و يواجه جلاسكو رينجرز على أرضه ووسط جماهيره في إيطاليا في الجولة الختامية.

ترتيب نابولي في الدوري الإيطالي

وفي الدوري الإيطالي، يحتل نابولي صدارة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة بعد مرور 9 جولات ، حيث حقق الفريق الفوز في 7 لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يتلق الخسارة في أية مباراة، أحرز لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

ومن المقرر أن يواجه نابولي نظيره ومنافسه بولونيا يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري في السادسة مساءً على ملعب سان باولو، وذلك في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

وكان نادي نابولي قد أعلن التعاقد مع لوتشانو سباليتي في مايو 2021 لمدة موسمين خلفا للمدرب جاتوزو ، بعد تراجع النتائج، وتعد تلك التجربة ليست الأولى لسباليتي مع الأندية الإيطالية، حيث سبق له تدريب أندية روما وإنتر ميلان وأودينيزي وإمبولي.

تابع موقع تحيا مصر علي