عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفراد لـ«تحيا مصر».. طرد عمر كمال ووالدته من شقة بمدينتي بسبب «الأم الحاضنة»

عمر كمال ووالدته
عمر كمال ووالدته

ننفرد بنشر فصول من صراع مطرب المهرجانات مع "طليقة" صاحب الشقة الأصلي

عمر كمال سدد 2 مليون و 900 ألف نقدا .. ليفاجئ بأن الشقة من حق "أم وطفليها"

مطرب المهرجانات استعان بالجيران وحارس الأمن للإقرار بأحقيته في الشقة

الأم ترد بحقها في الشقة بحكم قضائي.. ليتمادى المطرب بتأجير الشقة بـ 15 ألف جنيه


ينفرد موقع تحيا مصر بواحدة من القضايا المنتظر لها أن تثير جدلا واسعا عقب الكشف الحصري عن تفاصيلها في الموقع، حيث مأزق كبير تعرض له المطرب عمر كمال، والذي دفع 2 مليون و 900 ألف جنيه في إحدى شقق مدينتي، قبل أن يكتشف أن الشقة من حق طليقة الشخص الذي باع له الشقة، نظرا لأنها أم "حاضنة".

حصل تحيا مصر على كافة المستندات الحصرية التي تتعلق بكافة خيوط وتطورات القصة، بداية من إقدام عمر كمال على شراء شقة قاربت في سعرها الـ 3 مليون جنيه، مع كامل بنود العقد والاتفاق بينه وبين مالك الشقة الأصلي "طارق راشد"، مرورا بافتضاح أمر وجود خلاف بين الأخير وبين طليقته التي لديها "صغيرين" لها حق حضانتهما في الشقة التي اشتراها عمر كمال ليقيم فيها رفقة والدته.

صدمة كبيرة وخسارة فادحة للمطرب عمر كمال

تفاصيل الأحداث التي استعرضناها بشكل مكثف سلفا، تحتوي على العديد من التفاصيل التي حصل بشأنها موقع تحيا مصر على "حزمة مستندات" حصرية، تظهر أن المطرب عمر كمال وجد نفسه في القلب تماما من "نزاع قانوني" على حيازة شقة مسماها القانوني "مسكن الزوجية- عين النزاع".

أصبح بذلك المطرب عمر كمال مضطرا إلى إثبات أحقيته في الشقة، الأمر الذي يظهره عقد بيع نهائي لشقة تمليك، في المجموعة 32 بالتجمع الأول في مدينتي، ويشمل على قيامه بتسديد المبلغ كاملا من يده إلى يد مالك الشقة، وهي الأمور التي تمت في يوم السبت الموافق 15 مايو بالعام 2021، في حين صدر قرار قضائي بتمكين طليقة صاحب الشقة الأصلي وطفليها، في 15 ديسمبر بالعام 2021.

ليجد المطرب عمر كمال نفسه بذلك أمام سيناريو خسارة الشقة التي تكبد من أجلها مبلغ مالي ومليوني ضخم، بالإضافة إلى خطر ضياع أمواله، وعدم تمكنه بذلك هو ووالدته من الإقامة في الشقة الفاخرة، وخطر عدم استرداده أمواله في الوقت ذاته من المالك، الذي دخل في نزاع مع طليقته التي رفعت قضية لتمكينها من مسكن الزوجية، قبل أن يقوم هذا المالك بالمسارعة ببيع الشقة إلى المطرب الشعبي.

عمر كمال يجمع الشهود للإقرار بأحقيته في شقة مدينتي

لجأ المطرب عمر كمال إلى سيناريو ربما يشكل له قارب نجاة أمام تعرضه لمحاولة خسارته لشقته وأمواله في الوقت نفسه، حيث خاطب "2 من الجيران" في العمارة رقم 52 بمجموعة 32 في مدينتي، مع حارس أمن في ذات المنطقة، ليقدموا مايسمى بـ"إقرار بالشهادة"، وقع فيه الثلاثة سالفي الذكر على إقرار منهم بأحقية عمر كمال في الشقة.

ووفقا للمستندات التي حصل عليها تحيا مصر، فإن محاولة المطرب عمر كمال للبحث عن الشهود، توجت بشهادة، قال فيها 3 من الشهود، بأنه بداية من شهر يوليو للعام 2021، كانت الشقة من حق عمر كمال الذي كان له حيازة هادئة ومستقرة، وأن ذلك شهادة منهم بذلك في الدعوى رقم 676 لسنة 2022.

كما لجأ بعدها عمر كمال إلى إصدار مستند من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، تظهر تسديده مقابل خدمات حصل عليها، مع إثبات أن الوحدة المذكورة مقيده بإسمه في سجلات ومستندات الشركة، وهو ما أكد عليه في دعوى حملت رقم 108 للعام 2022 مدني كلي القاهرة الجديدة.

طليقة مالك الشقة تطارد عمر كمال وتربح جولة جديدة

باتت "فاطمة محمد غنيم" في صراع مزدوج، مع زوجها تارة حيث أرادت الطلاق منه، ومع المطرب عمر كمال لطرده من الشقة التي اعتبرتها "مسكن الزوجية" المستحق لها كأم حاضنة، حيث صدر لها قرار ينفذ فورا بناريخ 24 مايو 2022، بتمكينها من الشقة، وهو ماتظهره المستندات الحصرية التي حصل عليها موقع تحيا مصر.

لم يقف عمر كمال أمام هذا التطور مكتوف الأيدي، وإنما قام باستخدام حق قانوني بتأجير الشقة التي يملك بشأنها عقود بيع نهائية لصالحه، حيث قام بتأجير الشقة إلى سيدة تدعى، سناء حسن طايع، بقيمة 15 ألف جنيه شهريا، لتتواصل فصول نزاع قانوني سوف تستمر تبعاته خلال الأيام المقبلة، بين الأم الحاضنة، والمطرب عمر كمال، وهو الأمر الذي كشفه "موقع تحيا مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي