عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس بيت العائلة المصرية في سويسرا لـ تحيا مصر: السماح للعاملين في الخارج باستيراد سيارة معفاة من الضرائب يرد على المشككين في رعاية الدولة لأبنائها

جمال حماد رئيس بيت
جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف

قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف إن مشروع القانون الذي وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج استقدام سيارة للاستخدام الشخصي، يأتي استجابة لمطالب أبنائنا فى الخارج وجاء في وقت مناسب وجاء يرد على المشككين في رعاية الدولة لأبنائها في الخارج.

تحيا مصر

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر" أن هناك العديد من أبناء مصر في أوروبا سيتخذون خطوة استيراد سيارة خاصة ومن ثم بتحويل الوديعة المنتظر الإعلان عنها في أوقات قياسية.

رئيس بيت العائلة المصرية في سويسرا لـ تحيا مصر: السماح للعاملين في الخارج باستيراد سيارة معفاة من الضرائب يرد على المشككين في رعاية الدولة لأبنائها

وأوضح رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أن هذا القرار طال انتظاره كثيرًا وهو ما يفسر ترحيب جميع المصريين بالخارج بقرار مجلس الوزراء الخاص.

وتقدم جمال حماد، بالتحية للقيادة الرشيدة على اتخاذ مثل هذا القرار الذي يعود بالنفع على البلد وعلى المغتربين وتمنى ألا يكون هناك أي عائق ويدخل مشروع القانون حيز التنفيذ قريبًا ليستفيد منه المصريون في أوروبا.

كانت الحكومة، قد وافقت أمس الأربعاء، على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، بشأن استيراد سيارات مقابل مبلغ دولاري يتم إيداعه لصالح وزارة المالية لمدة 5 سنوات بدون عائد.

تابع موقع تحيا مصر علي