عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إسكان النواب: الإفراج عن 70 محبوس احتياطيًا يعزز صون مصر لحقوق الإنسان وأهلًا بهم في ميادين العمل

النائب عماد سعد حمودة
النائب عماد سعد حمودة

أشاد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب المهندس عماد سعد حمودة، بإجراءات لجنة العفو الرئاسي وبدء تنسيق إجراءات خروج 70  شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، مؤكدًا أنها خطوات تدلل على المناخ الإيجابي الذى تقوم بها الدولة المصرية فى إطار الحوار الوطنى وتعزيز لإجراءات مصر المتوالية في صون حقوق الإنسان.
تحيا مصر

 إجراءات خروج 70  شخصًا من المحبوسين احتياطيًا

وأضاف رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب في بيان له، أن إجراءات خروج أكبر دفعة من المحبوسين احتياطيًا تمثل أكبر رد على أي مشكك في جهود الدولة بملف الحقوق والحريات الذي يتصدر اهتمامات البلاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد النائب البرلماني أن الرئيس السيسي منذ تقلده السلطة في العام 2014 يمثل القدوة والأبوة لكل المصريين، وأن قرارات لجنة العفو الرئاسي تترجم رغبة القيادة الحكيمة المستمرة في احترام كل الآراء وخلق مساحات عمل مشتركة في إطار الحوار الوطني دون تمييز.

إعادة دمج المفرج عنهم وتسهيل خطوات إعادتهم إلى المجتمع

وتابع النائب عماد سعد حمودة، أن هناك ملامح سياسية حكيمة تتضح في مسألة الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا بشكل مستمر، أهمها التأكيد على إجراءات الدولة الممثلة في العمل على إعادة دمج المفرج عنهم وتسهيل خطوات إعادتهم إلى المجتمع والقيام بمهام أعمالهم السابقة والعودة لدراستهم وتذليل أي عقبات أمام نجاحهم في الدراسة أو العمل، بما يعكس الدور الاجتماعي للجنة العفو السياسي.

وناشد حمودة، الشباب المفرج عنهم العمل في الفترة المقبلة على المشاركة بكل قوة وجدية في بناء الوطن الذي يفتح ذراعيه لأبنائه باستمرار والترحيب بهم في كل ميادين العمل والكفاح لأجل رفعة مصر، وسط متغيرات عالمية وأزمات اقتصادية تعانيها أقوى الاقتصادات.

تابع موقع تحيا مصر علي