عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابطة الليجا تعلن حكم الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

استقرت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" على تعيين خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز لإدارة مباراة كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، خلال اللقاء الذي يجمع بينهما في إطار منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني موسم 2022/2023.

تاريخ لقاءات سانشيز مارتينيز في الكلاسيكو

وتعد تلك المرة السادسة التي يدير فيها سانشيز مارتينيز مباراة الكلاسيكو، حيث سبق له أن يكون على رأس القيادة التحكيمية للمرة الأولى في مباراة كأس السوبر الأسباني2017 الذي توج به الفريق الملكي بعد الفوز على البارسا بهدفين مقابل لا شيء.

وفي المرة الثانية نجح برشلونة في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثة نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو في بطولة الدوري الإسباني بشهر ديسمبر 2017، وفي المرة الثالثة تفوق البارسا مرة أخرى بالدوري بعد انتصاره بنتيجة 5/1.

والمواجهة الرابعة التي يديرها الحكم شهدت فوز برشلونة بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب نهائي كأس ملك إسبانيا، وآخر مباراة قادها سانشيز مارتينيز نجح فيها ريال مدريد في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الإسباني

ويحتل برشلونة حالياً صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة بعد مرور 8 جولات، حيث فاز الفريق في 7 لقاءات وتعادل في مواجهة وحيدة ولم يتلق الخسارة في أية مباراة، أحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه هدفاً وحيدا، أما ريال مدريد يأتي في المركز الثاني بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف عن البارسا.

وأثارت نتيجة مباراة الأمس بين برشلونة وإنتر ميلان غضب جماهير البلوجرانا، بعد رفع سقف التوقعات خاصة بعد إبرام مجلس إدارة النادي العديد من الصفقات الجديدة القوية التي تساعد الفريق على الظهور بشكل مميز والسير نحو طريق الانتصارات والبطولات مثلما كان يفعل سابقاً، لكن فؤجئ الجميع باقتراب خروج البارسا من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بينما يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب مجموعته وضمن التأهل رسميًا من دور المجموعات، حيث ضمت مجموعته فرق شاختار دونستيك وسيلتيك وأر بي لايبزيج

تابع موقع تحيا مصر علي