عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة.. لاعب مصري سجل هاتريك أسرع من محمد صلاح بفارق زمني كبير

محمد صلاح
محمد صلاح

نجح الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، في إحراز هاتريك في المباراة التي جمعت الريدز أمس مع مضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، والتي انتهت بفوز ليفربول بسباعية مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

صلاح ملك الأرقام القياسية

وبذلك يصبح محمد صلاح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفًا، كما أصبح أكثر الأفارقة تسجيلاً في الشامبيومزليج برصيد 45 هدفًا (متضمنًا الأهداف في الأدوار التمهيدية) بفارق هدف عن المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا.

وأصبح  محمد صلاح أسرع لاعب يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا ، حيث استغرقت أهدافه الثلاثة 6 دقائق و 12 ثانية،  محطمًا رقم بافيتيمي جوميز لاعب ليون الفرنسي السابق وجالاتا سراي الحالي في زمن 8 دقائق.

عبد الحميد بسيوني يتفوق على محمد صلاح

ويعد عبد الحميد بسيوني لاعب الزمالك وحرس الحدود السابق صاحب أسرع هاتريك في تاريخ اللاعبين المصريين، حيث سجل ثلاثية في شباك منتخب ناميبيا في إطار منافسات دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، عندما كان لاعبًا في صفوف منتخب مصر تحت قيادة الراحل محمود الجوهري، واستغرقت أهدافه الثلاثة دقيقة و 47 ثانية.

ليفربول في دوري الأبطال

ونجح ليفربول في تحقيق فوزاً عريضاً أمس على مضيفه فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته خلف المتصدر نابولي الإيطالي برصيد 9 نقاط، بينما يحتل أياكس المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، ويحل جلاسكو رينجرز رابعا بدون نقاط.

موقف الريدز في البريميرليج

وفي البريميرليج، يحتل الريدز المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد عشر نقاط ، بعد خوض 8 مباريات ، حيث فاز الريدز في لقائين وتعادل في 4 مواجهات وخسر في مباراتين ، وأحرز لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً.

وفي مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف الريدز نظيره ومنافسه فريق مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري، على ملعب الأنفيلد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي