عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"يحتاج معجزة".. هل يهدد هالاند مسيرة رونالدو التاريخية ؟

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

يقدم الدولي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي موسماً استثنائياً تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حيث خاض مع السيتيزنز هذا الموسم منذ انضمامه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من بروسيا دورتموند في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو ، 14 مباراة بمختلف المسابقات ، أحرز خلالهم 20 هدفاً.

كيف يكسر هالاند رقم رونالدو

ويحتاج إيرلينج هالاند إلى تسجيل 40 هدفاً كل موسم على مدار 15 عاماً مقبلين ، لكي يتمكن من كسر الرقم القياسي الخاص بالدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمتمثل في إحراز 700 هدفاً مع الأندية التي لعب لها ، وهي سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد ويوفينتوس وريال مدريد.

وتصدر إيرلينج هالاند أغلفة الصحف الإنجليزية بعد المستويات المدهشة التي قدمها مع مانشستر سيتي الموسم الحالي، وهو لم يتجاوز عمره 22 عاماً ، الأمر الذي جعل الجماهير البريطانية يوقعون على حملة توقيعات وعرضها على البرلمان الإنجليزي لترحيل الدولي النرويجي من البريميرليج بسبب فارق المستوى والإمكانيات بينه وبين اللاعبين، في لقطة غريبة لم تشهدها كرة القدم من قبل.

وشارك هالاند مع منتخب النرويج في 23 مباراة، أحرز خلالهم 21 هدفاً ، لكنه سيغيب عن كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إقامته في نوفمبر المقبل ، لعدم تأهل منتخب بلاده إلى المونديال.

700 هدفاً لرونالدو مع الأندية

وجاءت ال700 هدف لكريستيانو رونالدو مع الأندية كالتالي:

- ريال مدريد 450 هدفاً 
- يوفينتوس 101 هدفاً 
- مانشستر يونايتد 144 هدفاً 
- سبورتنج لشبونة 5 أهداف

ويمتلك هالاند 176 هدفاً خلال مسيرته مع الأندية حيث لعب الدولي النرويجي مع فرق أوروبية عديدة مثل مولدة النرويجي وريد بول سالزبورغ النمساوي وبروسيا دورتموند وحالياً يتواجد في فريق مانشستر سيتي.

موقف السيتيزنز في الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة بعد الفوز في 7 لقاءات والتعادل في مباراتين، أحرز لاعبوه 33 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

ومن المقرر أن يلتقي السيتيزنز مع نظيره ومنافسه فريق ليفربول في مواجهة من العيار الثقيل ستجمع الفريقين على ملعب الأنفيلد، يوم الأحد المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة من البريميرليج.

موقف مانشستر يونايتد في البريميرليج

بينما يأتي مانشستر يونايتد المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، بعد الفوز في 5 مباريات والخسارة في ثلاث مواجهات، أحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

ومن المقرر أن يلتقي الشياطين الحمر في المباراة المقبلة بالدوري الإنجليزي مع فريق نيوكاسل يونايتد يوم الأحد المقبل في الثالثة عصراً على ملعب أولد ترافورد ، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة البريميرليج.

ونجح مانشستر يونايتد في تحقيق فوزاً صعباً على ضيفه أومونيا القبرصي بهدف نظيف أحرزه سكوت ماكتوميناي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي.
 

تابع موقع تحيا مصر علي