عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليكيب: كانتي قد يغيب عن منتخب فرنسا في كأس العالم

نجولو كانتي
نجولو كانتي

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الدولي الفرنسي نجولو كانتي بات قريباً من الغياب عن منتخب فرنسا في كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إقامته في نوفمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجولو كانتي من المقرر أن يجري عملية جراحية للتخلص من إصابته العضلية التي تعرض لها مؤخراً خلال مشاركته مع تشيلسي، وعلى إثرها يتوقع غيابه عن البلوز لمدة تتراوح بين 4 و 6 أسابيع.

إصابة كانتي "صداع" في رأش ديشامب

وتعد إصابة نجولو كانتي في تلك الفترة بالتحديد، صداعا في رأس ديدييه ديشامب المدير الفني للفريق، باعتبار أن كانتي يعد أحد الأعمدة الرئيسية لمنتخب الديوك لما يمتلكه من مهارات فنية وتكتيكية تميزه عن غيره من اللاعبين في خط وسط المنتخب الفرنسي.

مشاركات ضئيلة لـ “كانتي” هذا الموسم

ولم يخض نجولو كانتي خلال الموسم الحالي مع فريقه تشيلسي الإنجليزي سوى مباراتين كانتا أمام إيفرتون وتوتنهام في شهر أغسطس الماضي، ومنذ ذلك الحين يغيب عن البلوز للإصابة.

مجموعة فرنسا في كأس العالم

ويتواجد منتخب فرنسا في كأس العالم بقطر 2022، في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الدنمارك وتونس وأستراليا.

يذكر أن منتخب الديوك الفرنسية هو بطل النسخة السابقة من كأس العالم والتي أقيمت في روسيا عام 2018، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

موقف تشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويحتل البلوز حالياً المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 16 نقطة بعد مرور 9 جولات ، حيث فاز الفريق في 5 لقاءات وتعادل في مواجهة وحيدة وخسر في لقائين، أحرز لاعبوه 13 هدفاً وتلقت شباكه 10 أهداف.

صفقات تشيلسي في الصيف الماضي

ونجح نادي تشيلسي تحت قيادة مالكه الجديد تود بويلي في تدعيم صفوف الفريق بالعديد من الصفقات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، حيث ضم كلاً من ، بيير إيميريك أوباميانج مهاجم برشلونة ، وفوفانا مدافع ليستر سيتي، ومارك كوكوريلا ظهير أيسر برايتون، ورحيم ستيرلينج جناح مانشستر سيتي.

موقف البلوز في دوري أبطال أوروبا

وفي دوري أبطال أوروبا يحتل تشيلسي صدارة جدول ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط ، حيث فاز الفريق في لقائين وتعادل وخسر في مواجهة وحيدة، ويأتي ريد بول سالزبورغ في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ، ويحل ميلان ثالثاً برصيد 4 نقاط ، ويتذيل دينامو زغرب جدول الترتيب بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف عن الروسونيري.
 

تابع موقع تحيا مصر علي