عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجمعية الوطنية الإيڤوارية لـ حنفي جبالي: العاصمة الإدارية نموذج تنموي يحتذى به

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد آداما بيكتوجو رئيس الجمعية الوطنية الإيڤوارية، على عمق ورسوخ وتاريخية العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، مشيداً بالنموذج بالتنموي المصري، خاصة في مجال البنية الأساسية وتطورها، ومشيراً في هذا الصدد إلى مشروع العاصمة الادارية الجديدة باعتباره نموذجاً يحتذى به في هذا المجال.
تحيا مصر

جاء ذلك في لقاءه  بالمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على هامش مشاركته في أعمال الجمعية ١٤٥ للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي.

جانب من اللقاء

دور البرلمانات المحوري في تناول مختلف القضايا في القارة الأفريقية

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في مستهل اللقاء على قوة ورسوخ العلاقات بين البلدين الشقيقين، مع التطلع للارتقاء بتلك العلاقات التاريخية إلى آفاق أرحب، خاصة على الصعيد البرلماني، في ضوء دور البرلمانات المحوري في تناول مختلف القضايا في القارة الأفريقية بما يعكس آمال ويُحقق طموحات الشعوب الأفريقية.

جانب من اللقاء

 الدعم الذي تقدمه مصر للأشقاء في كوت ديڤوار لجميع التخصصات

جانب من اللقاء

كما أشار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى اتساع مجالات التعاون المشترك، في إطار حرص مصر على تفعيل صيغ التعاون الجنوبي – الجنوبي ، مشيراً في هذا الاطار إلى الدعم الذي تقدمه مصر للأشقاء في كوت ديڤوار لجميع التخصصات التي تدعم التنمية بمفهومها الشامل، ومن بينها مجالات الأمن، والزراعة، والصحة، والتعليم وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي