عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من مسجد الخلفاء الراشدين.. تفاصيل جنازة سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر أحمد عبد المعطي

سهير عبد الفتاح زوجة
سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر أحمد عبد المعطي

كشف المخرج انتصار عبد الفتاح عن تفاصيل جنازة شقيقته الدكتورة سهير عبد الفتاح، و زوجة الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي الذي توفت أمس الموافق 13 أكتوبر.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل جنازة الدكتورة سهير عبد الفتاح شقيقة المخرح انتصارعبد الفتاح 

موعد تشييع جثمان سهير عبد الفتاح

ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة من مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، بعد صلاة الجمعة، وقد أعلن المخرج انتصار عبد الفتاح عن خبر وافتها أمس عبر فيسبوك.

وكتب انتصار عبد الفتاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلًا: البقاء لله والدوام لله سبحانه وتعالى، توفيت أختي الحبيبة الدكتورة سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، وشقيقة الدكتور هناء عبد الفتاح وكفاح عبد الفتاح والجنازة بعد صلاة الجمعة من مسجد ن الجديدة.

وزيرة الثقافة تنعي الدكتورة سهير عبد الفتاح

وقد نعت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، سهير عبد الفتاح رئيسة تحرير مجلة الطفولة والتنمية، وزوجة الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.

وفيات الوسط الفني 

ويذكر أن توفى في نهاية سبتمبر اليوم مغني الراب الأمريكي كوليو عن عمر يناهز 59 عامًا، حيث تم العثور عليه في أرضية الحمام  بمنزل أحد أصدقائه.

وقد أدلى مدير أعماله جاريز بوسي لجريدة “فرانس برس” الأمريكية، أن كوليو قد توفى أمس الأربعاء، لكن لم يتم الوصول حتى الآن إلى السبب الحقيقي وراء وفاته، وشك المسعفون أن توفى إثر إصابته بسكتة قلبية.

وفيات الوسط الفني في سبتمبر

وقد رحل عن عالمنا يوم 13 سبتمبر الماضي، المخرج الفرنسي العالمي جان لوك جودار عن عمر ناهز الـ 91 عاما، بعد تدهور حالته الصحية إثر تعرضه لأزمة مرضية.

ويعد المخرج جان لوك جوادر  كان له حركة صناعة الأفلام التى أحدثت ثورة فى السينما فى أواخر الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى، وقدم عدد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية، والتي منها Film Socialisme وGoodbye، وحققت نجاحات ساحقة برزت اسم المخرج جان لوك جوادر في الساحة الفنية.

ولد جودار في باريس عام 1930، وعاش في سويسرا، وبعد عودته إلى باريس بعد إنهاء دراسته في عام 1949، ودافع  جودار عن صناعة أفلام هوليوود التقليدية وروج لأمثال هوارد هوكس وأوتو بريمينجر على شخصيات أكثر عصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي