عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير مغربية: أشرف بن شرقي قد يغيب عن المونديال للإصابة

أشؤف بن شرقي
أشؤف بن شرقي

ذكر موقع "أنا الخبر" المغربي أن أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة الإماراتي، قد يغيب بداعي الإصابة عن كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إقامته في نوفمبر المقبل.

وأعلن نادي الجزيرة الإماراتي أمس في بيان رسمي، تفاصيل الإصابة التي تعرض لها أشرف بن شرقي خلال المباراة الأخيرة التي خاضها الفريق أمام الشارقة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإماراتي.

بيان الجزيرة الإماراتي

وجاء بيان الجزيرة الإماراتي كالتالي: "أثبتت نتائج الفحوصات الطبية والأشعة إصابة اللاعب أشرف بن شرقي في العضلة الضامة للساق اليمنى، والتي تعرض لها في المباراة الأخيرة مما يترتب عليه غيابه خلال الفترة القادمة واستكمال برنامج العلاج والتأهيل مع الجهاز الطبي للفريق الأول".

 

ومن المتوقع أن يغيب أشرف بن شرقي لمدة تتراوح بين 5 أو 6 أسابيع بسبب الإصابة ، وهو ما يزيد من احتمالية غيابه عن النسخة القادمة من كأس العالم.

وكان أشرف بن شرقي قد انتقل إلى الجزيرة الإماراتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر قادماً من نادي الزمالك، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع الفارس الأبيض.

موقف الجزيرة في الدوري الإماراتي

ويحتل الجزيرة الإماراتي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 11 نقطة بعد مرور 5 جولات ، حيث فاز الفريق في 3 مباريات وتعادل في مباراتين ، أحرز لاعبوه 12 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

ومن المقرر أن يواجه الجزيرة غداً فريق شباب الأهلي، في تمام الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، على ملعب الراشد ، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإماراتي.

أرقام أشرف بن شرقي مع الزمالك

وخاض أشرف بن شرقي مع نادي الزمالك منذ انضمامه للفريق في 2019 قادماً من الهلال السعودي ، 110 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم 43 هدفاً وقدم 28 تمريرة حاسمة.

ونجح بن شرقي في التتويج بستة ألقاب مع الفارس الأبيض على مدار 3 مواسم، حيث حقق كأس مصر مرتين ، والدوري المصري مرتين، والسوبر المصري والسوبر الإفريقي مرة واحدة.

ويعد بن شرقي أكثر اللاعبين الأجانب تسجيلاً للأهداف مع الفارس الأبيض في المنافسات الإفريقية برصيد 11 هدفاً، كما احتل المركز الثامن عشر بجدول ترتيب هدافي الزمالك عبر التاريخ.
 

تابع موقع تحيا مصر علي