عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد حفظي رئيسًا للجنة التحكيم الدولية لجوائز الشاشة في آسيا والمحيط الهادئ

محمد حفظي
محمد حفظي

يترأس المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي لجنة التحكيم الدولية لجوائز الشاشة في أسيا والمحيط الهادئ في دورتها الـ 15 وتضم اللجنة مجموعة من الكوادر الهامة.

تحيا مصر يرصد لكم ترأس محمد حفظي لجنة التحكيم الدولية لجوائز الشاشة في أسيا والمحيط الهادئ

لجنة تحكيم جوائز الشاشة في أسيا والمحيط الهادئ

وتتكون لجنة التحكيم من المنتج الهندي جونيت مونجا، الممثل والمخرج والمنتج التركي والألماني نعمان أكار، والمخرجة والمنتجة الاسترالية الشهيرة صوفي هايد، والمخرج السيرلانكي فيموكثي جاياسوندارا.

على أن تمنح اللجنة جوائز أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير، وأفضل أداء تمثيلي، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

أكاديمية جوائز الشاشة لآسيا والمحيط الهادئ

تأسست الأكاديمية المانحة لجوائز الشاشة لآسيا والمحيط الهادئ في 2007، وتعد من أهم الجوائز السينمائية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويُقام حفل توزيع الجوائز سنويًا، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” والاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام “FIAPF”.

 وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الشاشة لآسيا والمحيط الهادئ، الجمعة الموافق 11 نوفمبر 2022.

 محمد حفظي في لجنة تحكيم جوائز الإيمي الدولية

ويذكر أن أعلن المنتج المصري محمد حفظي انضمام إلى لجنة تحكيم جوائز الإيمي الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، وتحديدًا في فئة أفضل ممثل، ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين يوم الاثنين الموافق 21 من شهر نوفمبر المقبل، بالولايات المتحدة الأمريكية بـ نيويورك.

حيث نشر محمد حفظي صورة له على السجادة الحمراء لمهرجان جوائز الإيمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق عليها قائلًا: "يسعدني أن أكون عضوًا في لجنة التحكيم لجوائز إيمي الدولية لعام 2022"، وبعد نشر محمد حفظي لذلك المنشور انهالت عليه التعليقات التي تهنئه بانضمامه إلى لجنة تحكيم جوائز الإيمي الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية.

تفاصيل لجنة تحكيم جوائز الإيمي الدولية

ومن جانبه، يستعد المنتج محمد حفظي للسفر برفقة أعضاء الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية المانحة لجوائز الإيمي الدولية إلى أكثر من 25 وجهة في العالم بهدف عقد فعاليات جولة التحكيم نصف النهائية.

حيث تضم عملية التحكيم في جوائز الإيمي الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية 3 مراحل متتابعة، المرحلة الأولى تقام من شهر مارس إلى شهر مايو وتبدأ بعرض الأعمال المشاركة عبر شبكة الإنترنت، والمرحلة الثانية (جولة النصف نهائي) تبدأ من شهر يونيو وتنتهي في شهر سبتمبر بهدف اختيار أسماء المرشحين للفوز بالجائزة، وأخيرًا تقام الجولة الثالثة والأخيرة من شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر من كل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي