عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل «cop27».. السباح البريطاني لويس بو يوجه رسالة بشأن حماية الشعاب المرجانية

 السباح البريطاني
السباح البريطاني لويس بو

أعلن السباح البريطاني لويس بو، الإثنين الماضي،  أنه سيبدأ رحلة السباحة الأولى عبر البحر الأحمر بمسافة قدرها 160 كيلومترًا ، من أجل إيصال رسالة للعالم.
تحيا مصر

وأكد السباح البريطاني، خلال تغريدة له، أن رحلته هدفها جذب انتباه قادة العالم وصناع القرار تجاه تأثيرات تغير المناخ على الشعاب المرجانية.

وقال لويس بو: يتم تدمير الشعاب المرجانية الثمينة بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات، لذا  أحث قادة العالم على اتخاذ إجراءات جريئة لمواجهة التغيرات المناخية في مؤتمر تغير المناخ COP27 المقرر عقده الشهر المقبل.

السباح البريطاني لويس بو

وتابع: إذا واصلنا ارتفاع درجة الحرارة، فإننا في طريقنا لنفقد 99 %من الشعاب المرجانية في العالم وأكثر من ذلك بكثير، مضيفا:  لا يهم أين أنت على هذا الكوكب، لأن ذلك سوف يؤثر عليك، لذلك  أحث جميع الدول على خفض انبعاثاتها بشكل جذري دون تأخير.

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات انعقاد مؤتمر تغير المناخ COP27

وكان قد وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، إلى مدينة شرم الشيخ، لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر للدورة الـ 27 لقمة مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، التي تعقد الشهر المقبل.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه الزيارة تأتي بهدف مواصلة متابعة ترتيبات انعقاد مؤتمر تغير المناخ COP27 مع قرب موعد المؤتمر، لضمان خروج هذا الحدث بالصورة المشرفة واللائقة.

تابع موقع تحيا مصر علي