عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من وزير الأوقاف على دعوة الرئيس لتجديد الخطاب الديني.. فيديو

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

علق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني، قائلا:" إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني جاءت في وقتها تماما و هي في غاية الدقة".

تحيا مصر

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري:" بعض المشكلات تأتي من الجماعات المتطرفة التي تتخذ الدين ستارا لأفكارها الهدامة".

مختار جمعة: جموع المصريين يتمتعون بالإيمان الخالص

وتابع:" جموع المصريين يتمتعون بالإيمان الخالص- الوسطي، معلنا أنه على وشك إصدار كتابا جديدا خلال 10 أيام تحت عنوان “المختصر الشافي في الإيمان الكافي” لتوضيح الأمور الجدلية وجمع الأمة بعيدا عن الجدليات والفروع التي يكفر بها بعض الناس البعض الآخر.

وحول أنباء وجود ازدحام في مسجد الإمام الحسين بالقاهرة القديمة، قال الوزير:"إن الأمور تسير بشكل طبيعي في المسجد، لكن يوم الجمعة يشهد بعض الزحام نتيجة رغبة الكثيرين بالدخول في وقت واحد،".

وفي سياق أخر وجه الإعلامي مصطفى بكري، رسالة شديدة اللهجة، للحكومة، قائلا:" إن مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء في غاية الأهمية، ومناقشته ضرورية لحل مشكلات المواطنين، وعدم اقتصار الأمر على رأي الحكومة فقط".

بكري: الناس مش مستحملة

 وأضاف " بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، موجها حديثه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي قائلًا: "حسك الاجتماعي لازم يكون عال، وأنت راجل محدش يقدر يشكك فيك، البعد الاجتماعي لازم يكون موجود، مش عندك قرار نفذ يا جدع".

وتابع مواصلا حديثه للحكومة: "الناس مش مستحملة ،الرحمة بالشعب المصري، اسمعوا كلام الرئيس السيسي تعليماته وتوجيهاته وراعوا البعد الاجتماعي، لما أنت تقفل المحلات المخالفة الناس هتروح فين وهتاكل منين، كده مينفعش".

وأكمل:" هناك حالة "فجر" في الفساد والشعب المصري ليس هين واستطاع أن يسقط أنظمة وقادر على تحجيم الجميع، معقبا:" يجب مناقشة المشكلات المختلفة وأن تسمع الحكومة صوت المواطنين من أجل المصلحة العامة".

ووجه حديثه للرئيس السيسي قائلًا: "يا ريس أنت بتعمل كده وغيرك بيفسد من تحت"

تابع موقع تحيا مصر علي