عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: يجب أن تنزع الدولة يدها من هذا الأمر

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، قائلا:" مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي جزء من خطوات عبور الأزمة الاقتصادية".

تحيا مصر

وأضاف عيسي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الجمعة، :"عدم تكرار الأخطاء السابقة والتركيز على الاستثمار، هو مفتاح عبور الأزمة ".

إبراهيم عيسى: الأزمة الاقتصادة الراهنة أزمة عالمية 

وتابع:" يجب أن تقوم الحكومة والدولة بنزع يدها من الاقتصاد واكتفائها بالمشروعات الكبرى والبنية الأساسية وأن يكون دور الدولة منظم ومراقب على الاستثمارات في مصر، وألا تكون شريكًا أو منافسًا أو محتكرة للمشروعات وهو جزء كبير من حل الأزمة".

وأكمل:"قدرتنا على جذب الاستثمار الأجنبي تبدأ بقدرتنا على جذب المستثمر المصري".

وفي سياق أخر، عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على الأزمة الاقتصادية الراهنة، قائلا:" الأزمة الاقتصادة الراهنة أزمة عالمية يلمسها جميع مواطني العالم".

 وأضاف ابراهيم عيسى، فى تعليق ببرنامج"حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، :"الأزمة الاقتصادية تزداد وتظهر بوضوح أشد في مصر لأسباب كثيرة يعددها الاقتصاديون لكننا سنعبر الأزمة" .

إبراهيم عيسى: عبور الأزمات يحتاج لدراسة

وتابع:"عند الحديث عن الأزمات في مصر تكون العواطف ما بين شدة الرغبة في التفاؤل وإظهار الأمر وكأن لا شيء يؤثر وبين إظهار الأزمة وكأنها نهاية العالم".

وأكمل:"كافة الأزمات تعبر إما بالتعود والاعتياد أو الزمن أو بالحل والانفتاح لأمل يقودنا لمستقبل أفضل، معقبا:"مش عايزين نتعود على الأزمات عازين نحلها، مردفا:"عبور الأزمة يعني أن ندرسها جيدًا ونفهم ماذا تعني ولماذا تأزمنا وكيف نخرج من هذه الأزمة والأهم كيف لا نعود لهذه الأزمة من جديد".

العالم يبحث عن الطاقة النظيفة

وأردف :"هناك شركات استخبارات تهتم بالأعمال التجارية والاقتصاد، والمستثمرين يتعاملون مع هذا الأمر بشكل مشروع جدًا، معقبا:"أهم وأغلى سلاح في العالم هو المعلومات".

ونوه، بأن الاستثمار في الهيدروجين الأخضر هو استثمار مستقبلي كبير، موضحًا أن كل من يبحث عن الطاقة النظيفة فيبحث عن طاقة الرياح والهيدروجين الأخضر والطاقة الخضراء ومصر متميزة جدًا في هذا المجال.

وأنهى بالقول: "العالم يبحث اليوم عن الطاقة النظيفة ومصر تهتم كثيرًا بها، حيث أن مصر تستعد لمشروعات الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، معقبا:"شيء عظيم جدًا الدخول في مجال جديد ومختلف في العالم ومتميز ونظيف وعلمي وسيكون له عوائد ممتازة على مصر".

 

تابع موقع تحيا مصر علي