عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل كلاسيكو الكرة الأرضية

تحيا مصر

يستعد نادي ريال مدريد لمباراتع غداً الاحد، امام غريمه التقليدي فريق برشلونة، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الرابعة والربع عصراً، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات الفريقان

تقابل برشلونة أمام ريال مدريد في 184 مباراة ببطولة الدوري الإسباني فقط، حقق الفريق الكتلوني الفوز في 74 مباراة، بينما استطاع لاعبي المرينجي من تحقيق الفوز في 76 مباراة، وحسم التعادل نتيجة المباراة خلال 35 مواجهة جمعت بين عملاقي كرة القدم الإسبانية.

وسجل لاعبو الريال 295 هدفا في مرمى برشلونة، وهو نفس عدد الأهداف المسجلة في مرمى ريال مدريد من جانب لاعبي البارسا.

برشلونة اقترب من توديع دوري الأبطال

وعلى الرغم من تقدم البرسا في النتيجة عن طريق لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، إلا أن الفريق الإيطالي قلب الطاولة عن طريق تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني عن طريق نيكولو باريلا، ثم أضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني عند الدقيقة 63، ولكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي عدل النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 82 وأضاف الثالث في الدقيقة 92، قبل أن يضيف روبن جوسنس هدف ميلان الثالث في الدقيقة 89 من زمن المباراة التي شهدت متعة وإثارة كبيرة على مدار مجرياتها.

وبتلك النتيجة يكون قد اقترب الفريق الكتالوني من توديع منافسات التشامبيونزليج للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات، فالفريق كان بحاجة  ملحة للفوز في تلك المواجهة حتى يحسم تأهله للدور المقبل من البطولة ولكن تأزم موقفه للغاية بعد هذا التعادل.

تابع موقع تحيا مصر علي