عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحدث الآن .. الأرصاد تعلن عن تقلبات جوية ومنخفض جوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الارصاد الجوية أن أجواء الطقس اليوم مائلة للحرارة نسبيا علي شمال البلاد لتأثير رياح جنوبية علي كافة الأنحاء الشمالية بسبب تواجد منخفض جوي علي مسطح البحر المتوسط وأدي ذلك الي ارتفاع درجات الحرارة حيث سجلت الان القاهرة ومطروح 28 درجة والاسكندرية 29 درجة.

تحيا مصر 
وتابعت، أنه مع التقدم في الوقت يقترب المنخفض الجوي من السواحل يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وتساقط لأمطار متفاوتة الشدة علي مختلف الأنحاء يصاحبها البرق والرعد، تكون متوسطة الشدة علي السواحل الشمالية تصل اخر اليوم خفيفة علي القاهرة .

وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم السبت يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا .

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏سماء‏‏

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع أن يبدأ سقوط الأمطار من مساء اليوم السبت على السواحل الشمالية الغربية وتمتد للداخل مع تقدم الوقت لتصل إلى المناطق الداخلية من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ليلا، أن تكون الأمطار متوسطه الشدة ورعدية أحيانا على السواحل الغربية ومناطق شمال ووسط الوجه البحرى .

قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏سماء‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎Larissa Fisini Balikesir Athens Izmir Matan mata Denizli 5% Amorgos Rhodes Heraklion Hera Tobruk Marsa Matruh Alexai Siwa Oasis El Farafra Oasis EG‎‏'‏‏

واكدت، تكون  خفيفة الى متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى قد تكون رعدية، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏سماء‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎hens Alexandria Por Faiyum Precipitation Drizzle Light Moderate Heavy Asyut‎‏'‏‏

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، صباح اليوم السبت برفع درجة استعدادات المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة، واتخاذ عدداً من الإجراءات لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة تحسبا لظروف الطقس .
 

تابع موقع تحيا مصر علي