عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد على أنحاء الجمهورية كالتالي:

الطقس نهارا

يسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس  لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية ، يشهد طقس غد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ، وأمطار خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

 وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن غدا سيشهد اضطراب فى الملاحة البحرية على غرب سواحل البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 : 3 أمتار .

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على بعض مدن ومحافظات الجمهورية و التي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، المُذاع على قناة "تن"، إن الأمطار ستكون على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري على رأسها مطروح، العلمين، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية.

وأضافت أن الأمطار ستكون متوسطة وأحيانًا قد تكون رعدية ولن تصل لدرجة الأمطار الغزيرة والسيول.

وأوضحت أن الأمطار ستكون على فترات متقطعة خلال ساعات الليل، لافتة إلى أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الاثنين، ومن المتوقع وجود فرص للأمطار على مدار هذا الأسبوع في المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

 

تابع موقع تحيا مصر علي