عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرموش يسجل هدفاً في تعادل فولفسبورج مع مونشنجلادباخ بالدوري الألماني

مرموش
مرموش

تعادل فريق الكرة الأول بنادي فولفسبورج الألماني، المحترف في صفوفه الدولي المصري عمر مرموش ، مع نظيره ومنافسه بروسيا مونشنجلادباخ، إيجابياً بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في إطار منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الألماني الممتاز.

تقدم في البداية بروسيا مونشنجلادباخ في الدقيقة 13 عن طريق ماركوس تورام، ثم عادل النتيجة يانيك جيرهارديت في الدقيقة 43 لفولفسبورج ، وتقدم مجددا تورام في الدقيقة 47، وبعد نزوله بديلاً سجل عمر مرموش هدف التعادل في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

تشكيل فولفسبورج

ودخل فولفسبورج المباراة بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: كاستيلس
في خط الدفاع: لاكرويكس - فإن دي فين- باكو- أوتافيو
في خط الوسط: فيمر- سفانبيرج - أرنولد - جيرهارديت - كامينسكي
في خط الهجوم: نميتشا
 
وتحدث عمر مرموش لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي فولفسبورج الألماني ومنتخب مصر، عبر الموقع الرسمي للنادي عن مشواره في كرة القدم منذ بدايته مع وادي دجلة مروراً باحترافه في الدوري الألماني وخوضه تجربة شتوتجارت وفولفسبورج.

مرموش وحكايته مع محمد صلاح

وقال مرموش عبر الموقع الرسمي لنادي فولفسبورج: "تعلمت اللغه الألمانية من خلال تلقي دروس مرتين أول ثلاثة خلال أسبوع، وهذا ساعدني على التأقلم في ألمانيا ومعرفة الثقافة الألمانية، التي تعد مختلفة تماماً عن الثقافة المصرية، كان من الصعب أن أبتعد عن أصدقائي وعائلتي، لكن قررت التضحية لتحقيق حلمي بالاحتراف في أوروبا ".

وأضاف: "عندما خرجت من فولفسبورج على سبيل الإعارة ، كان يجب أن أبذل الكثير من الجهد لكي أعود مجدداً ، وقررت أن أتخذ تلك الخطوة بعد عدم مشاركتي بصفة أساسية، وخاطرت بالمشاركة في الدرجة الثانية ، لأن المنافسة مختلفة للغاية عن البوندسليجا، وبالفعل استطعت إثبات نفسي والعودة إلى فولفسبورج ".

وأكمل: "الفريق مر بمرحلة صعبة للغاية، وكان يجب تنفيذ تعليمات المدرب التي يطلبها من اللاعبين، لمساعدة الفريق على الظهور بشكل مميز وتحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى الأهداف التي نسعى إليها، أشعر بالراحة عندما ألعب في مركز رأس الحربة بسبب كثرة المساحات، لكني أستطيع أن ألعب في مركز الجناح الأيسر بفضل المرونة التكتيكية التي أمتلكها".

وأردف: "هزيمة المنتخب الوطني المصري أمام السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا وفي المباراة المؤهلة لكأس العالم بنفس الطريقة، كان أمراً صعباً على جميع اللاعبين، كان الجميع يساند المنتخب ويتوقعون التتويج والتأهل للمونديال، لكن هذه كرة القدم ، ونتعلم من كل تجربة ، وعلينا تحقيق أداء أفضل في الفترة المقبلة ".

وأتم عمر مرموش: "محمد صلاح نجم من الطراز العالمي، أتعلم منه كل شيء داخل وخارج الملعب ، حتى طريقة الأكل والنوم والتعامل مع الثقافة والتجدد، وأن جميع التفاصيل المحيطة باللاعب مهمة للنجاح مهما كان مقدار أهميتها ".

تابع موقع تحيا مصر علي